الارشيف / أخبار عاجلة

بالصور.. طوارئ بالزراعة لاستقبال شحنات تقاوى البطاطس وفحصها بالموانئ

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
استعدادًا لموسم البطاطس واستيراد التقاوى من الدول الأوروبية، أعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، استراتيجية محكمة لتشديد إجراءات فحص التقاوى المستوردة قبل دخولها البلاد.

وقال الدكتور سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، الجمعة، إنه تم تشكيل لجنتين واحدة للمتابعة والتفتيش على التقاوى المستوردة، والثانية لإدارة الأزمات تكون مختصة بحل مشاكل ومعوقات تصدير الموالح واستيراد تقاوى البطاطس من دول أوروبا، وذلك لمنع دخول الأمراض الحجرية أو الآفات أو الأمراض إلى مصر، حفاظَا على الثروة الزراعية المصرية.

وأضاف "موسى" أن الدول الأوروبية بدأت فى إرسال شحنات التقاوى، وسيتم إجراء الفحص عليها، موضحًا أن إجمالى طلبات استيراد تقاوى البطاطس من دول الاتحاد الأوروبى بلغت 190 ألف طن، ولكن من المتوقع أن تستقبل وزارة الزراعة، من 120إلى 130 ألف طن، نظرا لأن إدارة الحجر لن تسمح باستيراد أحجام البطاطس الكبيرة لضعف نسبة الإنبات بها مما يضر بمصالح المزارعين.

Sponsored Links

وتفقد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، ميناء دمياط، للوقوف على عملية فحص أول الشحنات الخاصة باستيراد تقاوى البطاطس القادمة من إيطاليا، وكذلك فحص الموالح القادمة من الدول الأوروبية.

وخلال تفقده قسم الوارد والحاويات القادمة من إيطاليا بميناء دمياط، عقد "موسى" اجتماعًا مع مهندسى الحجر الزراعى، وذلك للاطلاع على الاشتراطات الجديدة الخاصة باستراد التقاوى، منوهًا بضرورة تواجدهم فى أوقات العمل الرسمية، والتأكد على عمل المبخرة بطريقة جيدة داخل إدارة الحجر بالميناء.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. طوارئ بالزراعة لاستقبال شحنات تقاوى البطاطس وفحصها بالموانئ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى