الارشيف / أخبار عاجلة

مجلس الاعمال المصرى ـ اليابانى يبحث تنظيم وفود لشرم الشيخ لدعم السياحة

Sponsored Links
أكد رجل الأعمال إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى وغرفة القاهرة التجارية، أن هناك أزمة فى تراجع عدد السياح بمدينة شرم الشيخ السياحية، مطالبًا الشعب المصرى والحكومة المصرية إعطاء رسالة للعالم أجمع أن مصر بلد الأمن وخاصة المناطق السياحية بها، والتى تشهد المزيد من نشاط الأجهزة الأمنية فى مصر.

وطالب العربى على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته مجموعة العربى بشرم الشيخ لدعم حركة السياحة، الجهات الحكومية ورجال الأعمال بإطلاق مبادرة لعقد مؤتمراتهم داخل مدينة شرم الشيخ، بهدف تنشيط السياحة وإعادة ثقة كافة دول العالم تجاه مصر، والذى من شأنه أن يدعم استمرار تواجد العمالة المصرية ومنع تسريحهم.

وعن دعم تواجد الجنسيات الأخرى من السياحة العربية والأجنبية، من الكثير من الدول وخاصة اليابان، أكد رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، أننا لابد من دعم السياحة من مختلف الدول الأخرى بديلاً عن الدول الأجنبية مثل روسيا وبريطانيا، مشيرًا إلى أن أزمة السياحة اليابانية وانخفاض أعدادها فى مصر تعود إلى توقف الخطوط الجوية المصرية اليابانية بين البلدين، والتى تساهم بشكل كبير فى تراجع أعداد السياح اليابانيين فى مصر.

Sponsored Links

وناشد العربى الحكومة، بسرعة النظر إلى أزمة توقف الخطوط الجوية بين البلدين لاستعادة نشاط الوفود السياحية اليابانية إلى مصر، والنظر فى مشاكل الخطوط الجوية مع مختلف دول العالم.

وعلى جانب كشف العربى، أن أزمة الدولار فى السوق المصرية، تعود إلى كثافة الاستيراد فى مختلف السلع الغذائية والصناعية فى مصر، رغم أنه من الممكن أن يتم زراعتها وصناعتها محليًا، وعلى سبيل المثال استيراد مصر للخضراوات والفاكهة، والتى من الممكن زراعتها فى مصر بحل أزمة التعدى على الأراضى الزراعية، مشيرًا الى أن احتياجات مصر من السلع تعتمد أغلبها على الاستيراد، والذى وصل إلى نسبة 70% منها، فى حين أن الإنتاج المحلى لا يتعدى الـ30%، مطالبًا بتوفير كافة السلع بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة لحل أزمة نقص الدولار.

------------------------
الخبر : مجلس الاعمال المصرى ـ اليابانى يبحث تنظيم وفود لشرم الشيخ لدعم السياحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى