الارشيف / أخبار عاجلة

صحيفة إسبانية: مزاعم بريطانيا حول حادث الطائرة الروسية "مجرد شكوك"

Sponsored Links

قالت صحيفة لابوث دى جاليسيا الإسبانية، إن مزاعم بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بأن سبب سقوط الطائرة الروسية فى مصر بعد إقلاعها من منتجع شرم الشيخ هو انفجار عبوة ناسفة "مجرد شكوك" حتى الآن ولا توجد أى أدلة على ذلك.

وترجح الصحيفة أن السبب الرئيسى فى هذا الحادث هو سبب تقنى فنى فى الطائرة، وقالت "إن التحقيقات لا تزال جارية، ولم تنتهِ بعد، ولذلك فإن تصريحات وزير الخارجية البريطانى ديفيد كاميرون مجرد شكوك، ولا توجد معلومات كافية لتؤكد أن الحادث بسبب عبوة ناسفة".

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر وروسيا كانتا استبعدتا وقوع هجوم إرهابى للطائرة الروسية المنكوبة، وقال وزير الخارجية المصرى سامح شكرى مساء أمس الأربعاء، إن حديث رئاسة الوزراء البريطانية بأن الطائرة الروسية المنكوبة والتى وقعت شمال سيناء، قد تكون سقطت بسبب قنبلة "مثير للاندهاش".

Sponsored Links

وأضاف "أنه مع تفهم مصر لحالة القلق البريطانى وأن الحكومة المصرية لم تدخر أى جهد لحماية السائحين المتواجدين على أراضيها، كما أنها قامت بالإجراءات التأمينية اللازمة لضمان سلامتهم".

وأشار وزير الخارجية إلى أن "القرار البريطانى يعد استباقا لنتائج التحقيقات الجارية، والتى تتم بكل شفافية وبمشاركة خبراء دوليين"، مؤكدا أن الحكومة المصرية سوف تعلن نتائج التحقيقات وإجراءات تفريغ الصندوقين الأسودين فور اكتمالها، وأنه لا يجب القفز إلى أى استنتاجات قبل الانتهاء من تلك العملية".


------------------------
الخبر : صحيفة إسبانية: مزاعم بريطانيا حول حادث الطائرة الروسية "مجرد شكوك" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى