الارشيف / أخبار عاجلة

مظهر شاهين: رافضو تعديل الدستور ينتهجون ممارسات مبارك والإخوان

Sponsored Links
قال الشيخ مظهر شاهين، مؤسس الحملة الشعبية لتعديل الدستور، إن ما تسمى جبهة رفض تعديل الدستور تنتهج نفس ممارسات حسنى مبارك وجماعة الإخوان فى رفض تعديل الدستور، مشيرًا إلى أن إرسال وثيقة حماية الدستور المزعومة تعبير عن الديكتاروية فى أسمى معانيها وافتئات على الحق الدستورى للشعب المصرى، فالمادة 226 تعطى الحق للرئيس والبرلمان فى تعديل الدستور، فبأى حق يأتى هؤلاء ليصادروا على حق الشعب فى تعديل الدستور فلو يؤمنون بالديمقراطية فلماذا يرفضون الاحتكام للصندوق؟.

وتساءل شاهين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ما الفرق بين هؤلاء ومبارك الذى رفض تعديل الدستور فى الوقت الذى كانوا هؤلاء الأشخاص أيضًا ينادون بتعديله وكانوا يطالبون الإخوان أيام حكم الجماعة بتعديل الإعلان الدستورى؟، فهم حاليًا تقمصوا وبكل حرفية دور الإخوان ومبارك، ومن حق أى مواطن أن يمارس حقوقه الدستورية، ولا أتفهم أن يأتى مواطن آخر ويمنعه هذا الحق، فما يمارسه هؤلاء هو إرهاب استباقى للبرلمان المقبل".

وأضاف، أن "هؤلاء اللذين يرفضون تعديل الدستور، يسعون لعمل وصاية على الرئيس والبرلمان والشعب المصرى، حينما وافق المواطن على الدستور وهو يعلم أن من بين مواده ما يسمح بتعديله عند وقت اللزوم، لكن هم يسعون لتعطيل مادة دستورية دون وجهة حق"، لافتا إلى أنه من الخطورة أن ينضم أحد أعضاء لجنة الخمسين لمثل هذه الحملة فهذا يعنى أن هذا يعد انقلابا على المادة 226 من الدستور.

Sponsored Links

وأشار مظهر شاهين إلى أنه على استعداد لمناظرتهم جميعا على أى قناة فضائية أو فى ميدان التحرير لكشفهم أمام الشعب ولكنهم يرفضون هذا، فأى دعوة تخالف نص الدستور لن يكون لها صدى، يهربون من المواجهة لأنهم يعرفون أنى على الحق، وهم يريدون أن يضغطوا على الرئيس لحاجة فى نفوسهم، الرافضون لتعديل الدستور سنفائجئهم قريبًا بمؤتمر كبير يحضره أعضاء مجلس النواب وفئات مختلفة من المجتمع يؤمنون بفكرة تعديل الدستور.

------------------------
الخبر : مظهر شاهين: رافضو تعديل الدستور ينتهجون ممارسات مبارك والإخوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى