الارشيف / أخبار عاجلة

علماء الفلك يكتشفون كوكب V774104 الأبعد فى المجموعة الشمسية

Sponsored Links
اكتشف علماء الفلك "كوكب قزم" أبعد ثلاث مرات من كوكب بلوتو، حيث يبتعد عن الشمس نحو 9.6 مليار ميل من الشمس ويعتبر الجسم الأبعد فى المجموعة الشمسية حتى الآن، والذى تم التقاطه بواسطة تلسكوب مرصد سوبارو فى هاواى.
ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ملى" البريطانية أطلق العلماء على هذا الكوكب اسم V774104، حيث تم الإعلان عن اكتشاف الكوكب خلال اجتماع الجمعية الفلكية الأمريكية، واتضح أن الكوكب القزم يوجد على بعد 15.4 مليار كيلومتر أى نحو9.6 مليار ميل من الشمس.

أعلن "سكوت شيبارد" عالم الفلك فى معهد كارنيجى للعلوم فى واشنطن عن هذا الاكتشاف، مؤكدا أن مداره غير معروف حتى الوقت الحالى، لذا لا يمكن تصنيف هذا الجسم البعيد حتى الآن، ويمكن أن ينضم فى نهاية المطاف إلى صفوف الكائنات الناشئة التى يتم العثور عليها ولا يتم التوصل إلى مداراتها.


يعد آخر جسم بعيد تم اكتشافه عام 2005 هو الكوكب القزم الذى أطلق عليه اسم إيريس، لذا يعد اكتشاف V774104 هو أكبر دليل على أن النظام الشمسى هو أكبر مما كنا نظن، كما أوضح "جوزيف بيرنز" أستاذ الهندسة وعلم الفلك فى جامعة كورنيل.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : علماء الفلك يكتشفون كوكب V774104 الأبعد فى المجموعة الشمسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى