الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. سفير الهند بمصر: علاقة القاهرة ونيودلهي قائمة على تفاهم سياسي وشراكة اقتصادية

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 27 يناير 2016 11:28 صباحاً ... وصف سفير الهند لدى مصر، سانجاى باتاتشاريا، العلاقات بين مصر وبلاده بـ«القوية»، مؤكدًا أن اللقاءات التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين، أضفت زخمًا للعلاقات الثنائية.

وذكر السفير، في تصريح صحفية، الأربعاء، أن العلاقات المصرية الهندية تشهد تطورًا ملحوظًا، وهذا التطور «قائم على تفاهم سياسي متبادل وشراكة اقتصادية وثقافية متينة»، معبرا عن ثقته في أن الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة ونيودلهي ستتعمق بمرور الأيام، متوقعًا الإعلان عن عدد من الاستثمارات الهندية في مصر خلال العام الجاري.

Sponsored Links

ولفت السفير، إلى أن المستثمرين الهنود أبدو اهتماما كبيرًا بالاستثمار في مشروع تنمية محور قناة السويس، حيث يعتبرون مصر «مركزًا اقتصاديًا واعدًا، ونقطة انطلاق إلى أسواق أخرى حول العالم».

كما ركز السفير، على البعد الثقافي في العلاقات بين البلدين، وخطة الأنشطة الثقافية للسفارة الهندية، حيث سيعقد مهرجان «الهند على ضفاف النيل» في إبريل المقبل، وسيركز على الشباب، ومهرجان طاغور في مايو، بالإضافة إلى مسابقة الرسم السنوية «لمحات من الهند».

يذكر أن الرئيس السيسي التقى رئيس الوزراء الهندي مودي، مرتين خلال العام المنصرم، كما حرص الرئيس الهندي، براناب مكرجي، على الالتقاء بالرئيس السيسي على هامش مؤتمر الهند إفريقيا في أكتوبر العام الماضي.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. سفير الهند بمصر: علاقة القاهرة ونيودلهي قائمة على تفاهم سياسي وشراكة اقتصادية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى