الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. «حماية المستهلك» يحيل 16 قناة فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 27 يناير 2016 11:28 صباحاً ... حذر جهاز حماية المستهلك، المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلةبوزارة الصحة ومجهولة المصدر، مؤكدا أن ذلك يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجاتيعلن عنها بالفضائيات، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدي لفائدة طبية.

وقال عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 16 قناة فضائية للترويج لمنتجات طبية تدعي قدرتها على علاج عدد من الأمراض على خلاف الحقيقة.

Sponsored Links

وأضاف «يعقوب» أنه تم إحالة 9 بلاغات للنيابة العامة ضد قناة تايم كوميدي،و7 بلاغات ضد تايم اخترنالك، و4 بلاغات ضد تايم سينما، و3بلاغات ضد تايم تاكسي، و3 بلاغات ضد تايم فيلم، و7 بلاغات ضد تايمأكشن، وبلاغين ضد كايرو دراما، وبلاغ ضد كايرو سينما وبانوراما فيلم، لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج «صن برست» بادعاء قدرته على علاج الصلع.

كما تم إحالة 6 بلاغات للنيابة ضد بانوراما دراما 2، و5 بلاغات ضد كايرو سينما، و3 بلاغات ضد بانوراما فيلم، لقيامها بالإعلان عن منتج (Fixed Herbal Tea) بادعاء قدرته على التخسيس، على خلاف الحقيقة، و6 بلاغات للنيابة ضد كايرو سينما، لإعلانها عن منتج (حزام الدوالي) باعتباره عقار يقضي تماما على آلام الدوالي، وإحالة تايم اخترنالك وتايم فيلم للنيابة، لإعلانهما عن منتج (Grow Fast) لعلاج النحافة للأطفال والكبار، وإحالة بانوراما فيلم 1 للنيابة لإعلان عن منتج «German cream» بادعاء أنه يعمل على علاج آلامالعظام، على خلاف الحقيقة.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. «حماية المستهلك» يحيل 16 قناة فضائية للنيابة بتهمة الإعلان المضلل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى