الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. رئيس جامعة القاهرة يستطلع آراء الطلاب حول الامتحانات و«معاملة المراقبين»

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 11:11 مساءً ... تفقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، الثلاثاء، لجان امتحانات طلاب كلية دار العلوم، برفقة الدكتور علاء رأفت، عميد الكلية، اطمأن خلالها نصار على سير الامتحانات لطلاب الكلية، وتوفير جميع متطلباتها، وتحدث مع عدد من طلاب السنة الأولى، واستطلع رأيهم عن أحوال الامتحانات ومعاملة المراقبين لهم داخل اللجان.

وقال «نصار» إن نظام الامتحانات الذى تم تطبيقه، على طلاب السنة الأولى، أقرب إلى النظام الأمريكى، وأنه لا يقبل الخطأ فى التصحيح، لافتا إلى أنه بداية لتنفيذه فى امتحانات جميع الطلاب، فضلا عن أنه يؤدى إلى خفض تكلفة الامتحانات، وهو يناسب كليات نظرية أخرى. وأشاد الطلاب بهذه الطريقة، ووصفوها بأنها جيدة فى الامتحان، والتقويم، خاصة أنها بعيدة عن الأسئلة المقالية، التى تستغرق وقتا، ويتضمن اختيارات متعددة ويشمل جميع المقرر الدراسى.

Sponsored Links

وأضاف أن الجامعة لديها استراتيجية لتطوير التعليم والمقررات الدراسية التى تعتمد على أصول مرجعية، إلى جانب تطوير نظم الامتحانات والتقويم.

كما تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول دور يناير لطلاب التعليم المفتوح بالجامعة اعتبارا من السبت المقبل.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. رئيس جامعة القاهرة يستطلع آراء الطلاب حول الامتحانات و«معاملة المراقبين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى