الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. وزير التموين: الحكومة حققت أهداف ثورة يناير قبل ذكراها الخامسة

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 09:39 مساءً ... أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة الحالية نجحت في تحقيق أهداف ثورة يناير التي طالبت بــ«العيش والحرية والعدالة الإجتماعية»، وذلك قبل الإحتفال بذكرى 25 يناير العام الحالي، حيث نجحنا بصرف السلع التموينية مرتين في الشهر علاوة على القضاء على طوابير الخبز أمام المخابز.

وأضاف حنفي لــ«المصري اليوم»، أن أبرز مؤشرات تحقيق العدالة الاجتماعية هو تطبيق منظومة السلع التموينية وطرح العديد من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن على البطاقات التموينية مرتين، الأولي صرف السلع التموينية شهرياً، والثانية خلال نفس الشهر سلع تموينية بديلة عن الخبز الذي يوفرة المواطن.

Sponsored Links

وأوضح وزير التموين أنه بدلا من اقتصار صرف الدعم على سلع الأرز والزيت والسكر، كما كان يحدث في النظام الماضى، أصبح هناك حرية الاختيار لصاحب البطاقة في الحصول على السلع الغذائية ومنتجات اللحوم، وفقا لاحتياجات أسرته بقيمة 15 جنيها لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية.

وتابع وزير التموين إلى أنه تم تنفيذ مشروع «جمعيتى» والذى يتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب، يتم تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعى وتتراوح قيمتها من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد، ويتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب، وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين، وطرح السلع بأسعار مخفضة حيث يعد ذلك تحقيق مطالب الثورة والعدالة الاجتماعية في توفير فرص عمل للشباب.

وأشار حنفي إلى أن تنقية البطاقات التموينية من الأغنياء أبرز مؤشرات إصلاح منظومة الدعم، كما ساهم لجوء إلى تنقية البطاقات التموينية حاليًا لإلغاء الدعم عن الأغنياء، والتأكد من وصوله إلى المستحقين من المواطنين، بشكل كبير في تحقيق العدالة الاجتماعية، خاصة في ظل وجود ما يقرب من 70 مليون مواطن مسجلين على البطاقات، ويحصلون على الدعم في الوقت الذي يوجد الكثير ممن يحتاجون الدعم وليست لديهم بطاقات تموينية.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. وزير التموين: الحكومة حققت أهداف ثورة يناير قبل ذكراها الخامسة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا