الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. مصر تدعم اتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية وحركة فارك

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 05:08 مساءً ... قال السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن مصر صوتت لصالح مشروع القرار، الذي اعتمده مجلس الأمن بالإجماع، لإنشاء بعثة سياسية خاصة في كولومبيا لمراقبة تنفيذ اتفاق السلام الموقع بين الحكومة الكولومبية وحركة فارك، وذلك ضمن آلية ثلاثية تمثل البعثة السياسية الأممية المكون الدولي فيها.

وأضاف «أبوالعطا»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن مصر ألقت بيانا خلال جلسة مجلس الأمن، هنأت فيه الحكومة والشعب الكولومبي على إنهاء النزاع التاريخي في كولومبيا، بإقرار اتفاق السلام المزمع توقيعه مارس المقبل.

Sponsored Links

يشار إلى أن طلب إصدار قرار مجلس الأمن الذي ينشئ بعثة أممية في كولومبيا، جاء استجابة لطلب الحكومة الكولومبية، بهدف الحصول على الدعم الدولي لإقرار عملية السلام في كولومبيا، ومراقبة تنفيذ اتفاق السلام الذي سيتم بموجبه إنهاء نزاع تاريخي قائم منذ ستينات القرن الماضي.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. مصر تدعم اتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية وحركة فارك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى