الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. وزير الخارجية من أبوظبي: نرفض التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 04:28 مساءً ... أكد سامح شكري، وزير الخارجية، دعمه لقرار الجامعة العربية المتعلق بالتضامن مع السعودية، مشددًا على رفضه للتدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية.

وقال «شكري»، في تصريحات له عقب اجتماعه مع المجموعة الوزارية العربية المشكلة بموجب قرار مجلس وزراء الخارجية العرب: «قطعنا علاقاتنا مع إيران بسبب اختلاف الرؤى الإقليمية وتدخلاتها في دول عدة في الخليج».

Sponsored Links

وعن الوضع السوري ومحادثات جنيف المرتقبة، أشار الوزير إلى أن «مصر تعمل على جمع المعارضة السورية ودعم المسار السياسي من أجل تشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات ديمقراطية وكل الدول العربية كالسعودية والإمارات تشاركنا نفس الرأى».

ومن جانبه، قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، إن الاجتماع يأتى ضمن اللقاءات المستمرة بين الأشقاء لبحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيال كافة القضايا والبحث في سبل الارتقاء بآليات العمل العربى المشترك وتقوية مؤسساته ومعالجة الأزمات المختلفة، وفى صدارتها العنف والإرهاب بمختلف أشكاله وصوره، ووضع أسس متطورة وفعالة للتعامل مع مختلف دول المنطقة في ظل الظروف والمستجدات الحاصلة وبما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار ومنع كافة أشكال التدخل في الشؤون الداخلية والالتزام بمبادئ حسن الجوار.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات التشاورية بين الدول العربية هي إحدى الآليات المهمة لتعزيز المصالح العربية المشتركة لما ينتج عنها من نتائج إيجابية تصب في صالح الدول العربية ولما ترمى إليه من وضع حلول حاسمة للتحديات التي تواجه دول المنطقة بوجه عام.

من جهة أخرى، عقد «شكري لقاءً ثنائيًا مع عادل الجبير وزير خارجية السعودية على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاورى المنعقد في أبوظبي.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان له أن اللقاء تناول كافة الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك وسبل دفعها وتعزيزها في كافة المجالات بما في ذلك متابعة أعمال واجتماعات مجلس التنسيق المصرى السعودى، كما تم التباحث حول القضايا الإقليمية وفى مقدمتها تطورات الأزمة السورية والوضع في ليبيا واليمن.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. وزير الخارجية من أبوظبي: نرفض التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى