الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. مستقبل البترول فى ظل التغيرات المناخية ندوة بجامعة عين شمس السبت

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 03:56 مساءً ... تنظم جامعة عين شمس ندوة بعنوان «مستقبل البترول والطاقة في ظل التغيرات المناخية»، وذلك يوم السبت القادم الموافق 30 من يناير بدار ضيافة الجامعة وبالتعاون مع وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية ومؤسسة نيوبلانت العالمية.

وتناقش الندوة العديد من الموضوعات، منها دور البترول والغاز في مجال الطاقة النظيفة، علاقة الطاقة بالاقتصاد القومي، دور البحث العلمي في مجال مستقبل الطاقة والبدائل والترشيد، مصادر الطاقة والطاقة المتجددة وطرح البدائل، دور الإعلام في مجال التوعية وترشيد الطاقة، علاقة الطاقة بوسائل المحافظة على البيئة والاحتباس الحراري في ظل التغيرات المناخية.

Sponsored Links

من جانبها أكدت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب ومقرر عام الندوة، أن البحث عن مصادر بديلة نظيفة أصبح أمراً ملحاً، خاصة في ظل حرص العالم على تنمية الثروات الهيدروكربونية للصناعات التحويلية بغرض تعظيم القيمة المضافة، الأمر الذي يستوجب العمل من أجل التوعية في مجال ترشيد الاستهلاك.

ويشارك في الندوة الدكتور حسين عيسي، رئيس الجامعة السابق، والمهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية سابقاً، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بقطاع الكهرباء والبترول والثروة المعدنية.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. مستقبل البترول فى ظل التغيرات المناخية ندوة بجامعة عين شمس السبت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى