الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. تشكيل لجنة لتقييم أسئلة «امتحان الجبر» بالبحر الأحمر

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 03:48 مساءً ... قررت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، الثلاثاء، تشكيل لجنة، لتقييم أسئلة امتحانات مادة الجبر للشهادة الإعدادية، بعد شكوى الطلاب من «صعوبة أسئلة الامتحان»، بحسب زعمهم.

وقال مصدر بالمديرية لـ«المصري اليوم» إنه تم تشكيل اللجنة من موجهى مادة الرياضيات، لتحديد مطابقة أسئلة الامتحانات لمواصفات الورقة الامتحانية كما أقرتها الوزارة، مشيرًا إلى أنه سيتم تصحيح عينة عشوائية مكونة من 200 ورقة إجابة، لفرعي المادة، لتحديد مؤشرات ، وبناءً عليها يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وفنية بما يتناسب مع مصلحة الطلاب.

Sponsored Links

كان مئات الطلاب بالشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم قد اقتحموا مبنى مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، الثلاثاء، وحاولوا تحطيم مكاتب مسؤولي المديرية ورشقوا المبنى بالحجارة، بسبب صعوبة امتحان مادة الجبر، واحتوائه على أسئلة من خارج المنهج وأخطاء إملائية.

وتمكنت قوات الشرطة من إبعاد المحتجين عن مبنى المديرية، بعد استدعاء عدد من مدرعات الشرطة وقوات إضافية، ورفض الطلاب المغادرة إلا بعد صدور قرار بالتحقيق في الواقعة، وإلغاء الأسئلة، التي جاءت من خارج المنهج، وإعادة توزيع الدرجات.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. تشكيل لجنة لتقييم أسئلة «امتحان الجبر» بالبحر الأحمر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا