الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. «التضامن»: «تحيا مصر» يرصد 114 مليون جنيه لحل مشكلة أطفال الشوارع

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 03:40 مساءً ... قالت عزيزة عمار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن صندوق «تحيا مصر» رصد للوزارة 114 مليون جنيه، لحل مشكلة أطفال الشوارع خلال فترة قريبة.

وأضافت «عزيزة»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الوزارة بدأت عمل رصد جديد لكل أطفال الشوارع في 10 محافظات، أبرزها القاهرة والجيزة وبني سويف، على أن يتم استكمال المشروع في مدة أقل من عام بالمحافظات العشر، ثم تبدأ المرحلة الثانية في 10 محافظات أخرى.

Sponsored Links

وأوضحت عزيزة أن الوزارة اجتمعت مع مديري مدريات وزارة التضامن في الـ10 محافظات، لعمل رصد جديد لكل أطفال الشوارع بها، ولا يتم الاعتماد على الإحصائيات القديمة، وأن الوزارة ستحل الأزمات التي تقابلها في التعامل مع أطفال الشوارع، بحيث تقوم بإعادة الأطفال الهاربين من التعليم إلى المدارس، وتحمل تكاليف تعليمهم، كما ستعيد الأطفال الذين هربوا من أسرهم نتيجة الفقر، وحل أية أزمات تقابلهم بحيث تعطي الأسر الفقيرة تمويلا ومشروعات للرفع من شأنها بحيث تكون قادرة على تكفل أطفالها، ولا يهربون مرة أخرى للبحث عن فرصة عمل.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. «التضامن»: «تحيا مصر» يرصد 114 مليون جنيه لحل مشكلة أطفال الشوارع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى