الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. معرض «المصري اليوم» يبرز دور الإعلام قبل وبعد ثورة 25 يناير

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 02:16 مساءً ... ينظم «جاليري المشربية للفن المعاصر» معرض «المصري اليوم – تداخلات مع جريدة»، للفنان هشام الزيني، خلال الفترة من 31 يناير حتى 10 مارس 2016، ويضم 40 لوحة من الكولاج، نفذت ما بين سنتى 2014 و2015 على ورق الصحيفة.

وقال «الزيني»، في الإيفنت المنشور على «فيس بوك» إن المعرض يلعب على فكرة ازدواجية معنى جملة «المصرى اليوم» ليس فقط بالإشار إلى جريدة المصري اليوم ولكن أيضا إلى «مصر هذه الأيام».

Sponsored Links

وقال إن اختيار نوع العمل وخاماته يجذب الانتباه إلى الأحداث السياسية وعلى دور الإعلام في في مصر أثناء وبعد ثورة 25 يناير 2011، ولكن المعرض يأخذ ايضا بعين الاعتبار موضع الفنان في هذا المشهد الصعب.

وأضاف الفكرة العامة للمعرض وجود الصور الظلية للاعبى كرة القدم وهم يتنارعوها أو يلعبون بها، وفى الخلفية كلمة (ملاعب) تحضر هذا المشهد المتكرر، والذى يمثل فيه الرياضيون ليس فقط الإفتقار للديناميكية في هذه البلاد، ولكن أيضا ألإحساس بالمنافسة والتحدى، والذى يبدو أنها تغلبت على وحدة ميدان التحرير.

هشام الزيني، ولد بالقاهرة عام 1956 لأم ألمانية وأب مصرى سودانى، نشأ في بيئه ثنائية اللغة ومتعددة الثقافات، درس العمارة في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، وأكمل الدراسات العليا مع البروفيسير حسن فتحى، رائد فن العمارة المصرية الأصيلة.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. معرض «المصري اليوم» يبرز دور الإعلام قبل وبعد ثورة 25 يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى