الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. لجنة لفحص تراخيص البناء بمركز بلقاس بالدقهلية لـ3 سنوات سابقة

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 01:32 مساءً ... أصدر حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتشكيل لجنة لفحص تراخيص البناء الصادرة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلقاس لمدة 3 سنوات سابقة.

وكانت شكاوى ومعلومات وصلت لمحافظ الدقهلية، بوجود مخالفات جسيمة في إصدار تراخيص البناء من الوحدة المحلية بمركز ومدينة بلقاس، وبالتحقيق في الشكاوى وتدقيق المعلومات تأكد صحتها، فقرر المحافظ إصدار القرار رقم 97 لسنة 2016، والذى ينص على تشكيل لجنة برئاسة المهندس سعيد حامد البكلة، بالإدارة العامة للشؤون الهندسية بالمحافظة، وعضوية كل من المهندس سالم محمد محمد على العقدة، بالإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، وأحمد سعد عز الرجال المفتش بإدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، وعبدالرازق وهبة السيد، الباحث القانونى بإدارة الشؤون القانونية بالمحافظة ،وعلى اللجنة الإستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها .

Sponsored Links

وأكد القرار أن مهمة اللجنة فحص كافة الملفات الخاصة بتراخيص البناء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بلقاس عن الثلاث سنوات السابقة، وحصر كافة المخالفات بها، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ، على أن تنتهى اللجنة من أعمالها خلال 20 يومًا من تاريخ الصدور.

وأكد المحافظ في تصريحات لـ «المصرى اليوم»، أن هناك مخالفات جسيمة في تراخيص البناء بمعظم مراكز المحافظة، وأنه قام بتغيير عدد كبير من مسؤولى الإدارات الهندسية بمعظم الوحدات المحلية، وبصدد فحص جميع تراخيص البناء على مستوى المحافظة للحد من مخالفات البناء وانهيارات المباني بالإضافة لفحص موافقات ادخال المرافق للمبانى المخالفة، على أن يتم إحالة التقرير بعد الانتهاء منه للنيابة العامة لمحاسبة المتسببين في تلك المخالفات.

كما أكد المحافظ أنه يسعى حاليا لتنفيذ فكرة الشباك الواحد وتقليل تعامل المواطن بشكل مباشر مع الموظفين بالإدارات المختلفة للحد من الفساد في الادارات الهندسية والوحدات المحلية.

يذكر أن محافظة الدقهلية شهدت خلال الثلاث الشهور الأخير انهيار في أجزاء من 3 عقارات، تبين صدور قرارات إزالة لها ولم تنفذ، كما أحال المحافظ مسؤولى الادارات الهندسية الوحدات المحلية التي تتبعها تلك المباني للتحقيق .

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. لجنة لفحص تراخيص البناء بمركز بلقاس بالدقهلية لـ3 سنوات سابقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى