الارشيف / أخبار عاجلة

طرح 4593 قطعة أرض فى 7 مدن جديدة للمصرين بالخارج منتصف الشهر الجارى

Sponsored Links
أكدت مصادر مطلعة، أن وزارة الإسكان تستعد لطرح المرحلة الرابعة لمشروع بيت الوطن، والتى تتضمن نحو 4593 قطعة أرض وذلك فى 7 مدن جديدة، وذلك فى منتصف الشهر الجارى.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، يجتمع بصفة دورية مع مسئولى مشروع بيت الوطن للتأكد من الاستعداد لطرح الأراضى، والاطمئنان على توصيل المرافق لهذه الأراضى حتى لا تتكرر تجربة المرحلة الأولى.

وأشارت المصادر، إلى أن المدن التى سيتم طرح أراضى بها هى "القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر ، ومدينة دمياط الجديدة، ومدينة بدر، ومدينة أسيوط الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة، ومدينة قنا الجديدة"، موضحة أن هذه المرحلة تشهد لأول مرة طرح أراض فى مدن الصعيد الكبرى لأبناء الصعيد المغتربين.

Sponsored Links

وكان مجلس الوزراء، قد وافق على طرح 9100 قطعة أرض للمصرين بالخارج، فيما أكد المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إن هناك شروطا محددة للتقدم للأراضى المطروحة، منها ألا يقل سن الحاجز عن 21 سنة، وأن يكون المتقدم من العاملين فى الخارج، ويتم تحويل المقدم وقيمة الأرض بالدولار من الخارج.

وأوضح أنه سيتم البناء على 50% من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضى و3 أدوار متكررة، ويتم طرح الأراضى بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1000 متر، لافتا إلى أنه يتم سداد 25% من قيمة الأرض كدفعة مقدمة، والباقى على 5 سنوات، على أن تبدأ الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام، أسوة بالمراحل السابقة، وفى حال سداد كامل الأقساط كدفعة واحدة سيتم خصم 15% من إجمالى الـ75% المتبقية، أى سداد نحو 64% من القيمة المتبقية.


------------------------
الخبر : طرح 4593 قطعة أرض فى 7 مدن جديدة للمصرين بالخارج منتصف الشهر الجارى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى