الارشيف / أخبار عاجلة

قاضى التحقيق ينتدب لجنة خبراء لإعداد تقرير حول مخالفات أراضى سليمان عامر

Sponsored Links
أمر المستشار فتحى البيومى قاضى التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق فى المخالفات المتعلقة بتخصيص أراضى الدولة والاستيلاء عليها - بتشكيل وندب لجنة من خبراء الكسب غير المشروع، للانتقال ومعاينة الأراضى محل التحقيق مع رجل الأعمال سليمان عامر، فى قضية اتهامه بالحصول على مساحات كبيرة من الأراضى بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى، وتغيير أوجه نشاطها من الزراعة إلى الاستثمار العقارى، على نحو مثل إضرارا بالمال العام وإهدارا له بما يوازى أكثر من مليار جنيه.

وكلف قاضى التحقيق اللجنة ببدء أعمالها على الفور، وإعداد تقرير مفصل عن جميع المخالفات التى شابت عملية التعاقد إن وجدت، وبيان الغرض من عقد تخصيص الأرض وكيفية قيام رجل الأعمال سليمان عامر بتحويلها إلى استثمار عقارى استصلاحى بدلا من استصلاح زراعى، مع تقدير قيمة تلك التعويضات والأموال التى تحصل رجل الأعمال عليها نتيجة تغيير تخصيص تلك الأراضى.

وكانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية التى تسلمها قاضى التحقيق، قد جاء بها أن رجل الأعمال المذكور، حصل على 750 فدانا بمنطقة الكيلو 55 بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى، وأن تلك الأراضى كانت مخصصة له فى مجال أنشطة الاستصلاح الزراعى، غير أنه قام بتغيير أوجه النشاط إلى الاستثمار العقارى والسياحى، على نحو تسبب فى الإضرار بالمال العام وإهدار ما يوازى مليار و250 مليون جنيه.

Sponsored Links

وأظهرت التحريات أن سليمان عامر لم يحصل على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، ولم يقم بسداد مستحقات الدولة الناتجة عن تغيير النشاط الذى خصصت له الأرض من أجله.

------------------------
الخبر : قاضى التحقيق ينتدب لجنة خبراء لإعداد تقرير حول مخالفات أراضى سليمان عامر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى