الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يقرر الاجتماع بوزرائه بمقر وزاراتهم حتى ٢٢ نوفمبر الجارى

Sponsored Links
يقوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة اليوم الثلاثاء، إلى مقر وزارتى التموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم، وذلك فى إطار وضع تصور متكامل لبرنامج الحكومة ورؤيتها خلال المرحلة المقبلة، والتى تقوم على خطة عاجلة وأخرى قصيرة الأجل.

ويأتى هذا التحرك، والذى سيستمر حتى 22 نوفمبر الجارى، بعد سلسلة من اللقاءات الثنائية التى جمعت رئيس مجلس الوزراء بعدد من الوزراء المعنيين، شملت وزراء النقل، والإسكان، والتخطيط، وذلك بهدف وضع الرؤية المستقبلية، وصياغة برنامج عمل الحكومة فى شكله النهائى، تمهيداً لعرضه على مجلس النواب القادم.

ويأتى إعداد برنامج عمل الحكومة فى ضوء تكليفات رئيس الجمهورية عقب تولى الحكومة مسئوليتها فى 19 سبتمبر الماضى، حيث تضمنت التكليفات عدداً من المحاور على رأسها استكمال البنية الديمقراطية للدولة المصرية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وإيلاء الأهمية للفئات الأولى بالرعاية، وزيادة كفاءة عمل الحكومة، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والحفاظ على الأمن القومى المصرى، وتعزيز دور مصر الرائد على الأصعدة العربية والأفريقية والدولية.

Sponsored Links

كما تضمنت التكليفات أهمية مضاعفة وتيرة العمل وإيلاء مزيد من الأهمية لإنجاز كل المشروعات الوطنية الكبرى فى المدى الزمنى المقرر لها، بالإضافة إلى تحقيق أكبر قدر من التواصل بين مختلف الوزارات ومختلف فئات الشعب، لتعريف المواطنين بحقيقة الموقف إزاء مختلف القضايا والمشروعات وإمداد المواطن بالمعلومات الدقيقة والصحيحة عن السياسات والمشروعات القومية المختلفة.

وفى ضوء هذه التكليفات فإن برنامج عمل الحكومة سيولى أهمية كبيرة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم، وخاصة فى مجالات التعليم، والصحة، والإسكان، والنقل، وتوفير السلع الأساسية وضبط الأسعار، بالإضافة إلى النهوض بقطاعات الإنتاج فى مجالى الزراعة والصناعة.

كما سيحتل تطوير البنية التحتية أولوية قصوى فى برنامج عمل الحكومة، خاصة بعد أن باتت البنية التحتية فى حاجة ماسة إلى التطوير، وأصبح ذلك يتطلب استثمارات ضخمة جداً، وتحتاج برنامجا زمنيا محددا، بما يجعل الحكومة عازمة على اقتحام هذه المشكلة على الرغم من التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة، والعمل على توفير الاستثمارات الضخمة التى تحتاجها.

وتهدف التحركات التى يقوم بها رئيس الوزراء إلى دواوين الوزارات، والتى تستمر اليوم بوزارتى التموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم، إلى التواجد داخل دواوين تلك الوزارات للتعرف على مجموعات العمل وإتاحة كافة البيانات التى تخدم برنامج عمل الحكومة.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يقرر الاجتماع بوزرائه بمقر وزاراتهم حتى ٢٢ نوفمبر الجارى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى