الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

أوهمهم بقروض تصل لـ600 ألف جنيه.. خريج دبلوم يحتال على مواطنين في القاهرة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، الخميس، من ضبط حاصل على دبلوم، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بدعوى تسهيل حصولهم على قروض دون ضمانات، من خلال شركة غير مرخصة أنشأها بالقاهرة.

Sponsored Links

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من ربة منزل، مقيمة بمنطقة الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة، بتعرضها لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منها على 20 ألف جنيه، بزعم منحها قرضا بمبلغ 250 ألف جنيه من إحدى الشركات عن طريق إعلانات بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ارتكاب الواقعة حاصل على دبلوم، مقيم بالقاهرة، له معلومات جنائية، والذي أنشأ شركة غير مرخصة مقرها بمنطقة العباسية بالقاهرة، واتخذها مقرًا لممارسة نشاط احتيالي في الاستيلاء على أموال المواطنين راغبى الحصول على قروض.

وأضافت التحريات أن المتهم أعلن على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» عن إمكانية تسهيل الحصول على قروض نقدية تصل إلى 600 ألف جنيه دون ضمان وبأقل فائدة وأطول فترة سداد بمستندات ورقية مُيسرة، وزعمه للضحايا بكونه المسؤول بالشركة عن منح تلك القروض، وطلبه منهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 لـ 30 ألف جنيه، وذلك بزعـم كونها مصاريف إدارية للقروض المزعومة، منتحلاً اسم أحد الأشخاص في تعاملاته مع ضحاياه لتضليلهم.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم بمقر الشركة، وعثرت القوات بحوزته على 112 عرض أسعار لأجهزة كهربائية لشركات تجارية مختلفة، و32 بيان صرف معاش من الجهات الحكومية بأسماء العديد من الأشخاص، و4 طلبات تحويل مرتب بأسماء أشخاص مختلفة إلى أحد البنوك، وكمية صور لمستندات خاصة بضحاياه، وكمية من كروت دعاية للشركة بالاسم المنتحل. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    84,843

  • تعافي

    26,135

  • وفيات

    4,067

------------------------
الخبر : أوهمهم بقروض تصل لـ600 ألف جنيه.. خريج دبلوم يحتال على مواطنين في القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا