الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

اتحاد الصناعات يتلقى طلبات المشاركة فى مبادرة تحفيز الإنتاج المحلى

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأ اتحاد الصناعات تلقى طلبات المصانع الراغبة فى المشاركة فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحفيزالاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلى.

Sponsored Links

وخاطب الاتحاد الغرف الصناعية، الإثنين، للبدء فى حصر واستبيان موقف الشركات الصناعية الراغبة فى الاشتراك ضمن المبادرة، وأعطى الشركات مهلة يومين لملء الاستمارة وإعادة إرسالها إلى الاتحاد تمهيدا لحصرها ورفعها إلى الجهات الحكومية، والتى ستعلن عن تفاصيل المبادرة.

وتقوم المبادرة على تقديم الصناع والتجار العديد من الخصومات بهدف تحريك السوق، وتقديم دعم مالى من الدولة لحملة البطاقات التموينية لدفع عملية الشراء وتشجيع البنوك على تقديم قروض استهلاكية بفائدة مخفضة لتحريك السوق.

وطلب الاتحاد من الشركات توضيح المنتجات المسجلة فى المبادرة ونسب الخصم مع صورة للمنتج لعرضها على البوابة الإلكترونية والكتالوج الإلكترونى الذى ستقوم الحكومة بتنفيده للترويج لمنتجات.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت، الإثنين، إطلاق صندوق لضمان وتحفيز الاستهلاك بقيمة مليارى جنيه، ممول من الخزانة العامة، لتعزيز القدرات الاستهلاكية للمواطنين من خلال تحفيز المصانع والشركات الخدمية والعقارية، إضافة إلى شركات التمويل الاستهلاكى لبيع منتجاتها بالتقسيط من خلال توفير ضمانة من «المالية».

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مبادرة تحفيز الاستهلاك يستفيد منها 64 مليون مواطن من حملة البطاقات التموينية، وإن نسب الخصومات على المنتجات ستصل إلى 20% بالاتفاق مع الغرف الصناعية والتجارية، وتضخ «المالية» 10% إضافية، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف شراء بقيمة 100 مليار جنيه، متوقعة الإعلان عن كامل تفاصيل المبادرة الأسبوع الأخير من الشهر الحالى.

ورحب عدد من المنتجين بالمبادرة التى تعيد الطلب إلى الأسواق المحلية بعد توقفها خلال الـ6 أشهر الماضية، جراء أزمة .

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن الغرفة من أكبر المستفيدين من المبادرة، وإن هناك إقبالا كبيرا من الشركات الكبرى على المشاركة فيها، فيما قال حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، إن عددا كبيرا من مصانع الأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة يشارك فى المبادرة، خاصة أنها توفر ضمانة حكومية للأقساط، مشيرا إلى أن المبادرة تنعش الطلب فى الأسواق المحلية. وأوضح أن مبيعات أغلب المصانع انهارت الفترة الماضية وارتفع المخزون، ولجأ عدد منها إلى تخفيض طاقاتها الإنتاجية، لافتا إلى أن المبادرة ستعيد تشغيل الطاقات المعطلة.

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط، رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، إن المرحلة تقتضى أن تقوم الدولة بمساندة الكيانات الاقتصادية، بتحفيز الاستهلاك أو تشجيع الطلب، عن طريق زيادة السيولة المتاحة فى الأسواق لرفع نسبة القوة الشرائية لدى المستهلكين حتى تعود على الناشطين فى السوق بنتائج إيجابية، خاصة بعد التى أثرت تأثيرا بالغا على السوق والاقتصاد وتسببت فى تباطؤ كبير فيما يخص الطلب على المنتجات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    83,001

  • تعافي

    24,975

  • وفيات

    3,935

------------------------
الخبر : اتحاد الصناعات يتلقى طلبات المشاركة فى مبادرة تحفيز الإنتاج المحلى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا