الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى يرفع تقريره حول اجتماعات للرئاسة ومجلس الوزراء

Sponsored Links
أكد مصدر مسئول بملف مياه النيل، أن الدكتور حسام مغازى وزير الرى رفع تقريرا للرئيس عبد الفتاح السيسى وآخر للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء حول نتائج اجتماعات لجنة الإثيوبى، والتى عقدت فى القاهرة على مدار يومين فى القاهرة لحل الخلافات بين المكتبين الاستشاريين "بى .ار.ال" الفرنسى و"دلتارس" الهولندى.

وتضمن التقرير، الدعوة التى أطلقها وزير الرى الدكتور حسام مغازى، بعقد اجتماع "سداسى" يضم وزراء الخارجية والرى من الثلاثة دول "مصر والسودان وإثيوبيا"، لبحث الخلافات فى وجهات النظر بين الدول الثلاثة فيما يتعلق بالأعمال المسندة للشركتين "الفرنسية والهولندية" وحصول إحداهما على نسبة أكبر من الأخرى، مما دعا الأخيرة إلى الانسحاب من تنفيذ الدراسات، وتأكيدات مصر على حقوقها التاريخية والمكتسبة فى مياه النيل، ورفضها لتسارع بناء السد مقابل تباطؤ المفاوضات.

كانت اللجنة الثلاثية الوطنية لسد النهضة، قد عقدت اجتماعاتها فى القاهرة على مدار يومين بحضور وزراء الموارد المائية لكل من إثيوبيا والسودان ومصر، والذى استهدف بحث سبل دفع مسار الدراسات الموصى بها فى تقرير لجنة الخبراء الدوليين، بخصوص تحديد تأثيرات الإثيوبى على كل من مصر والسودان.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الرى يرفع تقريره حول اجتماعات سد النهضة للرئاسة ومجلس الوزراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا