الارشيف / أخبار عاجلة

الصحة: التقرير النهائى لطبيبة الإسماعيلية يؤكد وفاتها بالالتهاب السحائى

Sponsored Links
أعلنت وزارة الصحة والسكان أن التقرير النهائى الذى تلقته من المستشفى التخصصي بالإسماعيلية التابعة لجامعة قناة السويس يؤكد إصابة الدكتورة داليا محرز بالتهاب سحائى صديدى غير وبائى.

وقالت وزارة الصحة فى بيان لها اليوم أن الحالة لم تكن مستقرة ولم تتمكن المستشفى من نقلها إلى مستشفى الحميات حيث كانت على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العناية المركزة وكانت تتناول أدوية منشطة للضغط والقلب , وقد حدث هبوط حاد بالدورة الدموية وتم عمل إنعاش قلبى رئوى ولم تسيجب وحدثت الوفاة يوم الخميس الموافق 5/11/2015 .

وأكدت وزارة الصحة أن الإصابة بالإلتهاب السحائي لم تكن من النوع الوبائى (الذى يحدث تفشيات وبائية من نوع النيسيريا البكتيرية)، وأنها التهاب سحائى صديدى بكتيري غير وبائي ومعدل الإصابة به في مصر سنويا يتراوح ما بين 1300 إلى 1700 حالة، وأن مصر بها هذا العام حتى تاريخ صدور هذا البيان 1422 حالة، أما بالنسبة للالتهاب السحائي الوبائى فقد حدث فى مصر 5 حالات فقط آخرها فى أغسطس الماضى.

Sponsored Links

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أصدر قراراً بأن الوزارة ستتحمل جميع النفقات التى تم إنفاقها على علاج الطبيبة منذ دخولها إلى المستشفى، علماً بأنها تخضع لمظلة التأمين الصحي.

و أجرى وزير الصحة والسكان اتصالاً هاتفياً ب الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي لدراسة وتحديد آلية تقديم مساعدة مالية لأسرة الطبيبة المتوفاة، خاصة وأن لديها طفل صغير، وقد استجابت الوزيرة ووعدت بتحديد قيمة المساعدات المالية التي ستقدمها الوزارة.


------------------------
الخبر : الصحة: التقرير النهائى لطبيبة الإسماعيلية يؤكد وفاتها بالالتهاب السحائى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى