الارشيف / أخبار عاجلة

الرى: سلمنا إثيوبيا قائمة بملاحظتنا فى مقدمتها تسارع بناء السد وبطء المفاوضات

Sponsored Links
قال الدكتور علاء يس، مستشار وزير الرى للسدود إن مصر سلمت الجانب الإثيوبى قائمة بملاحظاتها على بشكل رسمى والمتمثلة فى تسارع بناء السد مقابل تباطؤ المفاوضات بما لا يضمن تنفيذ توصيات المكتب الاستشارى.

وأضاف يس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أرى الاتفاق بين وزراء خارجية الدول الثلاث على عقد الاجتماع بأسرع وقت ممكن، آخذاً فى الاعتبار عامل الوقت الضاغط على اللجنة الوطنية الثلاثية، فى ظل تباطؤ تنفيذ الدراسات والاستمرار فى بناء السد، مؤكدا تمسك مصر خلال المفاوضات بحقها التاريخى والمكتسب فى مياه النيل".

وأشار يس إلى أن مصر ستوافق على أى بديل يتم طرحه من قبل وزراء الرى والخارجية فى اجتماعهم المقبل، شريطة الأخذ فى الاعتبار الشواغل المصرية والمتمثلة فى كيفية إعداد الدراسات الهيدروليكية والبيئية واحترامها وتنفيذها على أرض الواقع من قبل مصر والسودان وإثيوبيا، مؤكدا رفض مصر القاطع للعرض الإثيوبى المتمثل فى انفراد الشركة الفرنسية "بى آر ال" بتنفيذ الدراسات الفنية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الرى: سلمنا إثيوبيا قائمة بملاحظتنا فى مقدمتها تسارع بناء السد وبطء المفاوضات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا