الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يوجه بالبدء الفورى فى إعداد دراسة لزيادة موارد الدولة

Sponsored Links
استعرضت المجموعة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عددا من الموضوعات الاقتصادية المهمة، حيث تم عرض الموقف الخاص بمعدلات الإنفاق على البنية الأساسية التى تعرضت خلال الفترة الأخيرة إلى نوع من التراجع والعجز فى التشغيل والصيانة مثل الصرف الزراعى والصناعى والمستشفيات والتعليم، وباتت تحتاج إلى استثمارات ضخمة وكبيرة سنويا لتشغيلها وصيانتها على غرار ما تم فى التعامل مع البنية الخاصة بالكهرباء والغاز.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل شدد فى ضوء ما سبق على ضرورة البدء فورا فى وضع دراسة خاصة بزيادة موارد الدولة والحد من زيادة العجز فى الموازنة وفق عدة خطوات تشمل إصلاح هيكل الشركات والتعامل مع أصول الشركات غير المستغلة، وإنشاء شركات قابضة فى مجالات الاستثمار والنقل والآثار والتموين والبترول، والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار فى مجالات البنية الأساسية، مع وضع تصور واضح للإنفاق على البنية الأساسية من خلال تدبير الاعتمادات الكافية.


Sponsored Links

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يوجه بالبدء الفورى فى إعداد دراسة لزيادة موارد الدولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى