الارشيف / أخبار عاجلة

شريف إسماعيل يقرر تشكيل لجنة طوارئ وأزمات برئاسة أمين عام مجلس الوزراء

Sponsored Links
أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل لجنة للطوارئ والازمات برئاسة اللواء أ.ح أمين عام مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزارات (الدفاع والانتاج الحربى- الداخلية – التضامن الاجتماعى – التنمية المحلية – الصحة والسكان – النقل – الكهرباء والطاقة المتجددة – الموارد المائية والرى – التموين والتجارة الداخلية- الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية).

ويكون لمندوبى الوزارات المشار اليها صلاحية اتخاذ القرارات المناسبة نيابة عن الوزارات التى يمثلونها، وللجنة أن تستعين بمن تراه من ذوى الخبرة.

وتختص اللجنة بمتابعة حالات الطوارئ فى المحافظات على مستوى الجمهورية نتيجة أى أحداث تؤثر على سلامة المواطنين، وكذا اقتراح الحلول العاجلة لتوفير الاحتياجات الضرورية والاعانات والتعويضات التى يتعين منحها للمتضررين من الاحداث المشار اليها، وتوفير احتياجات المحافظات من أفراد ومعدات لازمة للتعامل مع الازمات والاحداث، فضلاً عن التنسيق بين الوزارات المعنية لاحتواء أيه أزمات وتدبير المعونات اللازمة.

Sponsored Links

وتكون اللجنة فى حالة انعقاد دائم لمواجهة أى أزمات أو أحداث طارئة وترفع تقريراً دورياً رئيس مجلس الوزراء.

------------------------
الخبر : شريف إسماعيل يقرر تشكيل لجنة طوارئ وأزمات برئاسة أمين عام مجلس الوزراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى