الارشيف / أخبار عاجلة

الرقابة الدوائية تحلل الكلاتازيف لعلاج فيروسCلطرحه بـ1350جنيها نهاية الشهر

Sponsored Links
أكد الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عقار الكلاتازيف المستورد، يتم تحليله حاليًا فى هيئة الرقابة الدوائية، قبل إتاحته فى السوق المصرى، ومن المتوقع طرحه فى مراكز العلاج، نهاية نوفمبر الجارى بسعر 1350 جنيها للعلبة.

وقال إن البديل المصرى من عقار "الكلاتازيف" من المتوقع أن يتم طرحه فى مراكز العلاج، أوائل يناير المقبل بسعر 200 جنيه، مما سيعطى دفعة لبرامج علاج فيروس سى فى مصر، مؤكدًا أن ذلك سيعطى دفعة لإتاحة الأدوية المصرية، لعلاج الأعداد الكبيرة من المرضى المصريين، ولا يتم الاعتماد فقط على الأدوية الأجنبية.

وأشار إلى أن عقار "الكيوريفو" سيتم طرحه أيضًا أواخر شهر نوفمبر الجارى، فى مراكز العلاج بــ3050 جنيهًا للعلبة أى أن كورس العلاج يقدر بــ9150 جنيهًا.

Sponsored Links

وقال إن وزير الصحة، قام بتجديد الثقة فى أعضاء اللجنة القومية، وأبقى على أساتذة الكبد الموجودين فيها، وهو يعد بمثابة تقدير لجهود أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فى مكافحة فيروس سى، مع إضافة روافد جديدة للجنة، خصوصًا فى مجال الصيدلة، والتأمين الصحى، حيث إن القرار شمل ضم اثنين، من هيئة الصيدلة المسئولين عن ترخيص الأدوية الأجنبية، والمحلية، بالإضافة إلى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، موضحا أنه سوف يضيف قوة لمنظومة العلاج، وإلى منظومة منع انتشار العدوى والتوعية واكتشاف الحالات المصابة.

من جانبها قالت الدكتورة مايسة شوقى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن اللجنة تقوم بدور قوى فى مجال الوقاية من العدوى، والحد من الإصابات الجديدة، للتخلص من فيروس سى فى مصر.

------------------------
الخبر : الرقابة الدوائية تحلل الكلاتازيف لعلاج فيروسCلطرحه بـ1350جنيها نهاية الشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى