خبر عاجل .. الإذاعة المصرية: حققنا العديد من الانفرادات والتغطيات الحصرية في 2015

0 تعليق 55 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 04:52 مساءً ... قالت الإذاعة المصرية إنها استطاعت من خلال التغطيات والانفرادات التي قامت بها مختلف الشبكات، أن تكون عين المستمع وأذنه وهي تنقل على الهواء كل الموضوعات المطروحة على الساحة مع أطرافها في أطر من المهنية والحياد والموضوعية خلال 2015.

وأشارت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، إلى أن جميع الشبكات الإذاعية كانت عند مستوى الأحداث وأثبت جميع الزملاء كفاءة متميزة في تغطياتهم للقضايا والأحداث التي شهدها عام 2015.

Sponsored Links

وقالت رئيس الإذاعة إن جميع الشبكات وفضلًا عن تناولها لمختلف القضايا فإن كل شبكة استطاعت تأكيد أسلوبها الخاص بها في مناقشة ومعالجة القضايا.

ونوهت رئيس الإذاعة إلى مجموعة من القضايا التي تميزت بها كل شبكة وحققت من خلال مناقشتها سبقًا وتميزًا، فأشارت إلى ماقامت به شبكة البرنامج العام في معالجة موضوع حروب الجيل الرابع وكيفية مواجهة مثل هذه الحروب لحماية المجتمع من اثارها التدميرية ولرفع الروح المعنوية لابناء الوطن وخصوصًا. الشباب كما تميزت شبكة البرنامج العام أيضا بمناقشاتها لموضوع تجديد الخطاب الديني وفضح ممارسات الإرهابية بمشاركتها في انتاج مسلسل «التنظيم السري» الذي الفه د. ثروت الخرباوي.

بينما أفردت شبكة صوت العرب مساحات واسعة من برامجها وفتراتها لدور مصر القومي والإقليمي وسعيها الحثيث لحل مشاكل وقضايا المنطقة العربية ومنها الصراعات في كل من العراق وسوريا واليمن وليبيا وغيرها من بؤر الصراع الملتهبة.

أما شبكة الشرق الأوسط فقد أرخت لقناة السويس من خلال برنامج «حكاوي القناة» الذي أصبح بمثابة وثيقة صوتية تؤرخ لهذا الشريان الهام منذ ان كان حلمًا يراود القدماء حتي صار واقعًا في عصرنا الحاضر.

كما اهتمت شبكة الشرق الأوسط أيضا بصناعة السياحة وأهمية تنشيطها من خلال بث مسابقة أحلي مافيها فضلًا عن مشاركتها في التمهيد للانتخابات البرلمانية من خلال برنامج الطريق إلى «الذي تناول كل ما يفي الحياة النيابية في مصر لتعريف المستمع بحقوقه السياسية.

وأشارت نادية مبروك إلى ابرز إنجازات شبكة الشباب والرياضة وهي مجموعة من الانفرادات الرياضية ومنها الانفراد بتغطية أسبوع شباب الجامعات ونقل وتغطية دوره الالعاب الإفريقية بالكونغو بالإضافة إلى أمم أفريقيا تحت 23 سنه.

أما شبكة الإذاعات الإقليمية فقد كانت أبرز إنجازاتها التغطية الحية للانتخابات البرلمانية، وشبكة مراسليها الذين وافوا الإذاعة المصرية، وكذلك التليفزيون بتقاريرهم من مختلف اللجان على مستوي الجمهورية، إضافة لمتابعتها المتميزة لمشروع قناة السويس الجديدة وافتتاح مكتب واستوديو لإذاعة الوادي الجديد في واحة الفرافرة ونقل صلاة الجمعة من هناك لأول مرة.

وقامت شبكة الإذاعات الموجهة بترجمة الحلقات الدرامية «على ضفاف النيل» إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية لتكون في متناول المترددين على السفارات المصرية بالخارج، فضلًا من تنيظم لقاء شهري مع سفير اندونيسيا بالقاهرة وتحميل خدمه البرنامج الإيطالي بالإذاعة على موقع يوتيوب.

واختتم التقرير بالإشارة إلى أبرز إنجازات شبكة القرآن الكريم ومنها الحديث الحصري للرئيس عبدالفتاح السيسي والذي حظيت به شبكة القرآن الكريم وتغطية المؤتمرين الرابع والعشرين والخامس والعشرين للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية ومؤتمر الازهر الشريف لتجديد الخطاب الديني إضافة لنقل صلاتي العشاء والتراويح في العشر الأواخر من رمضان من الحرمين الشريفين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. الإذاعة المصرية: حققنا العديد من الانفرادات والتغطيات الحصرية في 2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق