الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. تدشين برنامح «الأزهر- المملكة المتحدة» للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية

  • 1 /2
  • 2 /2

أسرار الأسبوع .. الاثنين 28 ديسمبر 2015 04:02 مساءً ... استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الاثنين، جون كاسن، السفير البريطاني بالقاهرة، لتدشين «برنامج الأزهر- المملكة المتحدة للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية»، لتعزيز التفاهم بين الأجيال الجديدة من علماء المسلمين وغيرهم.

وقال الطيب، خلال اللقاء، إن الأزهر يتطلع إلى أن يكون هذا البرنامج سبيلا لتعاون أكاديمي أوسع نطاقا مع الجامعات البريطانية، لتحقيق ما تطمح إليه رسالة الأزهر العالمية من ترسيخ وإرساء لقيم التعايش بين كل الشعوب والأمم، مؤكدا أن توسيع الشراكة بين الأزهر والجامعات والمراكز البحثية الأوربية، هو السبيل إلى نشر ثقافة التسامح والإخاء والألفة الإنسانية.

Sponsored Links

من جانبه، أكد السفير البريطاني سعادته باستمرار المملكة المتحدة في أداء دورها الفاعل في مساعدة الأزهر على إعداد جيل جديد من الأزهريين قادر على مواجهة التطرف والتعصب، وتعزيز قيم السلام والانفتاح والتسامح، مضيفا: «نحن اليوم في حاجة إلى مؤسسة الأزهر العريقة، لتضطلع بدورها الريادي، خاصة في هذه الأوقات العصيبة».

وأوضح كاسن أن الأزهر له تاريخ طويل من الشراكة مع المملكة المتحدة، ومن أوجه هذه الشراكة مبادرة المجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية لنحو ألف طالب خلال الأعوام الثمانية الأخيرة.

شيخ الأزهر يلتقي السفير البريطاني

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. تدشين برنامح «الأزهر- المملكة المتحدة» للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى