الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبر عاجل .. نقابة علماء مصر تطالب بالتحرك لحل أزمة خصم 10% من مرتبات الأساتذة

أسرار الأسبوع .. الاثنين 28 ديسمبر 2015 03:37 مساءً ... استنكرت نقابة علماء مصر تحت التأسيس قرار وزارة المالية بالخصم من مكافآت الأساتذة المتفرغين بالجامعات ومراكز البحوث، مشيرة إلى أن الخصم له تأثير ضار بأعضاء هيئة التدريس والباحثين فوق الستين ووسيلة لإيذائهم بعد أن أنفقوا زهرة شبابهم في خدمة العلم والتعليم ولا يزالون حتى اليوم .

وذكرت النقابة في بيان، الاثنين، أن هذا القرار المعيب هو قرار غريب قد جاء في توقيت أشد غرابة بعد أن شعر الجامعيون بتحسن طفيف في دخولهم منذ صرف بدل الجامعة معفيا من الضرائب مما قد يعينهم على مواجهة لهيب الحياة من حولهم برغم عدم تناسبه مع متطلبات الحياة وعدم مواكبته لدورهم الهام في بناء الوطن، إلا أن وزارة المالية آثرت أن تعاجلهم بقرارات عنترية غاشمة بخصم 10% من دخولهم المتواضعة.

Sponsored Links

وأضاف البيان: «أجريت العديد من الاتصالات منذ شهر أكتوبر الماضى في محاولة جادة لحل هذه المشكلة الخطيرة دون جدوى»، مضيفا: «القرار أشبه بصب الزيت على النار ولذلك فإنه يتعين مواجهته والتعامل معه بجدية كاملة لا مجال للتهاون فيها، وبناء عليه فإننا نطالب الدكتور وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن يتحرك بشخصه سريعا متحملا مسؤولياته كاملة في وقف تداعيات هذا الإيذاء لأن ترك هذا الأمر الخطير لعلاجه على مستوى المستشارين واللجان لم يحقق أدنى نتيجة تذكر حتى الآن».

وأوضح البيان: «تشجب نقابة علماء مصر موقف وزير المالية لعدم تقديره لمنزلة الأساتذة المتفرغين وما هم فيه بعد أن أنفقوا أعمارهم في خدمة التعليم والبحث العلمى، وتدعو أساتذة القانون بالجامعات المصرية إلى تدارس السبل القانونية الكفيلة بالتصدى لهذا القرار الطعين على أن يقدموا أفكارهم إلى وكيل مؤسسى النقابة خلال أسبوع من تاريخه».

وأشار البيان إلى إن هذا الأمر الخطير يعنى كل المهتمين بالشأن العام الجامعى، ولذا فإن نقابة علماء مصر تدعو أعضاء هيئات التدريس والباحثين إلى عقد جلسات موسعة لمناقشة هذا الأمر وتداعياته وسبل مواجهته، وذلك بمشاركة كل المهتمين بالشأن الجامعى.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. نقابة علماء مصر تطالب بالتحرك لحل أزمة خصم 10% من مرتبات الأساتذة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى