الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

مصادر مؤكدة .. «التعليم» تنظم ورشة عمل لمراجعة معايير ومؤشرات مناهج العلوم والرياضيات

أسرار الأسبوع .. الاثنين 28 ديسمبر 2015 03:29 مساءً ... عقد الدكتور حازم محمود راشد، مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بوزارة التربية والتعليم، ورشة عمل لتطوير معايير العلوم والرياضيات بمراحل التعليم قبل الجامعي، بهدف مراجعة وتنقيح مصفوقة معايير، ومؤشرات محتوى مناهج العلوم والرياضيات، لتلبي المتغيرات الحادثة في المعرفة العلمية والاتجاهات الحديثة في تدريس المادتين في الفتره من 27 لـ 29 /12/2015.

وتأتي ورشة العمل في ضوء توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة مراجعة معايير مناهج العلوم والرياضيات لتواكب الاتجاهات العالمية، باعتبار أن هذه المواد من المواد ذات الطبيعة العالمية، وبهدف أن تصبح مناهج العلوم والرياضيات بمصر ذات صبغة عالمية تضاهي المناهج العالمية من حيث المحتوي وطرق التدريس والتقويم.

Sponsored Links

وتستهدف الورشة تحقيق التركيز على تعليم وتعلم العلوم والرياضيات كعملية استقصاء، وتنمية مهارات التفكير ومهارات اتخاذ القرار والمهارات الحياتية، ومراعاه الاتجاهات العالمية المعاصرة في البناء الحلزوني للمنهج، وما يتضمنه من معارف ومفاهيم بحيث يظهر نمو المعارف والمفاهيم بصورة متدرجة على امتداد مراحل التعليم المتتابعة، والاهتمام بالجانب المهارى والجانب الوجداني لدى المتعلم، والتركيز على الأنشطة التي تجعل المتعلم محور عملية التعلم، والتركيز على الأنشطة التي تراعى وتنمى الذكاءات المتعددة للمتعلم، ودمج مفاهيم النانو تكنولوجي في مناهج العلوم والرياضيات .

------------------------
الخبر : مصادر مؤكدة .. «التعليم» تنظم ورشة عمل لمراجعة معايير ومؤشرات مناهج العلوم والرياضيات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى