الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

مصادر مؤكدة .. الفتاة الإيزيدية: «السيسي أكد لي أني ابنته وسيقضي على داعش»

أسرار الأسبوع .. الاثنين 28 ديسمبر 2015 03:29 مساءً ... أكدت الفتاة العراقية الإيزيدية، نادية مراد، الهاربة من تنظيم «داعش»، أنها تعرضت للاستعباد الجنسي باسم الدين وأن التنظيم الإرهابي قام بقتل إخوانها وخيروها بين القتل أو الإسلام.

وأضافت «مراد»، خلال مؤتمر بجامعة عين شمس، الإثنين، أنها عانت من استعباد عناصر داعش 3 شهور وأنهم قاموا باغتصاب الأطفال كما أنهم أبادوا الأقليات وأنشأوا محكمة إسلامية بالموصلة وبيعت النساء واستعبدوا أطفالاً في سن 9 سنوات.

Sponsored Links

وأضافت أن «الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد لي أني ابنته وسوف يقضي على داعش»، مضيفة أنها كانت تظن كل المسلمين دواعش لكنها بعدما قابلت شيخ الأزهر عرفت أن داعش ليسوا مسلمين، مطالبة الأزهر والدول العربية أن يقفوا بجانب الإيزيديات وكل الأقليات ضد داعش.

وأشارت إلى أنها تنتمي لأقلية دينية موجودة منذ 3 آلاف سنة لم يؤذوا المسلمين وأنهم يستحقون وقفة إنسانية ووقفة طلابية في وجه داعش التي لن تنتهي بالمواجهة العسكرية بل بفكر إنساني مناهض مطالبة بوقفة إسلامية في وجه داعش من أجل الأقليات ومن أجل الإنسانية.

وأكدت مراد إلى أن «دول المنطقة بحاجة إلى خطاب ديني جديد لا يصفنا بالكفار فنحن نريد أن نعيش بينكم وإن لم تقبلونا بينكم فلن تقبلوا بعضكم فاليوم عصابات داعش يقتلون ويطردون المسيحيين وغيرهم وغدا يطردون المسلمين»، قائلة: «أنا هنا باسم المسيحين والإيزيدين والصابئة في بلد الاعتدال نناشدكم أن تقفوا معًا كي نعيش بينكم».

من جانبه، أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر بلد الوسطية، منتقدًا من يتستر بالدين لتنفيذ مخططاته الإرهابية، مضيفًا أن مصر تواجه إرهابًا يسعى لاختراقها.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الوزير والدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس درع الجامعة لمراد ومنحة لدراسة التاريخ لرغبتها في أن تصبح معلمة تاريخ.

------------------------
الخبر : مصادر مؤكدة .. الفتاة الإيزيدية: «السيسي أكد لي أني ابنته وسيقضي على داعش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى