الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل .. "رويترز": مصر تستورد 240 ألف طن من قمح "الإرجوت"

اسرار الاسبوع .. كتب : وكالات

كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن شرائها 240 ألف طن من القمح الروسي في مناقصة، فيما أكد تجار إن الهيئة اشترت الخميس 180 ألف طن من القمح الروسي بمتوسط سعر 187.11 دولار للطن شاملًا تكلفة الشحن- وذلك بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأشار التجار أن الهيئة اشترت أيضًا 60 ألف طن إضافية من القمح الروسي بسعر 186.80 دولار للطن شاملًا تكلفة الشحن.

Sponsored Links

وكانت الهيئة أعلنت عن تلقيها أربعة عروض من الموردين، وهم شركات لويس دريفوس، وأولام، ويونيون، وأستون، في مناقصتها العالمية لشراء القمح بعد تعديل بعض شروطها. وكان مجلس الوزراء قرر، أمس الأول الأربعاء، الموافقة على السماح بدخول الأقماح المستوردة وفق المواصفات المصرية المعتمدة منذ عام 2010، حيث لن يتم السماح بدخول أقماح تتجاوز نسبة فطر الإرجوت بها 0.05%، ما يعد تراجعًا عن قرارها الصادر في أواخر أغسطس، عندما قررت وزارة الزراعة منع دخول القمح المستورد المصاب بأي نسبة من فطر الإرجوت.

وتستورد مصر 11 مليون طن سنويًا من القمح، منها 5 ملايين طن تستوردها الحكومة بواسطة أجهزتها والقطاع الخاص 6 ملايين طن، بحسب بيانات مجلس الوزراء.
//ي/ب

------------------------
الخبر : عاجل .. "رويترز": مصر تستورد 240 ألف طن من قمح "الإرجوت" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى