الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. «الفرصة الثانية».. مبادرة لإعادة ضحايا الإتجار بالبشر للمجتمع

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

اسرار الاسبوع دشنت مبادرة «محاميات مصريات» و«جمعية الفن للتنمية» مبادرة ومشروع جديد تحت عنوان «الفرصة الثانية» تتضمن حملة لإعادة لضحايا الاتجاربالبشر إلى الحياة من جديد من خلال عودتهم لأسرهم وقبول المجتمع لهن للعيش ضمن أسرهم خاصة ضحايا زواج المتعة، كما تهدف المبادرة توثيق حالات الاتجار وعرض مشاكلهن من خلال وسائل الإعلام.

وقالت هبة عادل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة المحاميات المصريات، إن مشروع أو مبادرة الفرصة الثانية تنفذه جمعية فن للتنمية بمساعدة مبادرة محاميات مصريات في إطار تحالف مناهضة الإتجار بالبشر، مضيفه أن المبادرة شريك في التحالف وقد نظمت ورشة أمس عن الاتجار بالبشر برعاية التحالف وفى إطار دورها الأساسى بتوفير الدعم القانونى والنفسي للنساء الضحايا والمعنفات وقد أطلق التحالف منذ عام حملة وتم من خلالها تدريب مجموعات من الشباب والفتيات للجمعيات أعضاء التحالف على التوعية لعدم الوقوع في جرائم الأتجار بالبشر.

Sponsored Links

وأضافت لـ«المصري اليوم» أن الحملة تضمنت ورشة توعية بالاتجار بالبشر كجريمة ضمن مشروع ومبادرة الفرصة الثانية الذي تنفذه جمعية الفن للتنمية وتضمنت حوار مع المحاميات زينب ابو طالب وعلياء عسكر وتناولت قانون الاتجار وأنواع وصور الاتجار بالنساء والأطفال وعقوبات تلك الجرائم ،وقد شملت الورشة عرض برومو لخطوات تنفيذ المشروع و4افلام قصيرة توثق قصص ضحايا للاتجار والبحث مع المشاركات في سبل الحل، وقد تفاعلت المشاركات مع قصص الضحايا وتعددت الآراء في سبل مقاومة الاتجار بهن وكذا أهمية إعطاء المجتمع الفرصة الثانية للضحية وقبولهم مجتمعيا.

وقالت هبه «أنه سيصدر عن المشروع تقريرو دراسة حالة بنسب المعارضات للاتجار مع إنتاج مجموعة من الأفلام الوثائقية لتوثيق قصص الضحايا وطرق تعامل المجتمع معهن، مضيفه أن الورش بها جزء مهارى يخص تعلم استخدام الميديا كداعم في القضايا المجتمعية لانتخاب مزيد من المتطوعين لمناهضة العنف ضد النساء، كما أن المبادرة تنفذ تدريب يبدأ 6 أكتوبر لمدة 4 أيام يستهدف أيضا جذب متطوعين لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن برنامج حقى my right للتوعية بخطورة العنف ضد النساء».

ورشة عمل لتوعية ضحايا الاتجار بالبشر
ورشة عمل لتوعية ضحايا الاتجار بالبشر
ورشة عمل لتوعية ضحايا الاتجار بالبشر

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «الفرصة الثانية».. مبادرة لإعادة ضحايا الإتجار بالبشر للمجتمع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى