الارشيف / أخبار عاجلة

الجريدة الرسمية تنشر حكم إدراج بديع و17قياديا إخوانيا بقوائم الإرهاب 3سنوات

Sponsored Links
نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، منطوق حكم قضائى صادر من محكمة جنايات القاهرة الدائرة السادسة بتاريخ 16 سبتمبر الماضى، والمقضى فيه بوضع 18 من قيادات الإخوان والمحكوم عليهم فى القضية المعروفة إعلاميا باسم قضية أحداث مكتب الإرشاد أو المقطم، على قائمة الإرهاب، لمدة 3 سنوات.

وجاء نشر الحكم الصادر برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، فى طلب الإدراج الذى حمل الرقم 3، فى أعقاب وضع محكمة النقض لحيثيات حكمها الصادر فى 2 سبتمبر الماضى، والخاص بإلغاء القرار الصادر من النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بوضع ذات القيادات على قوائم الإرهاب بموجب القرار رقم 1 لسنة 2015 والصادر بتاريخ 23 مارس 2015.

واعتبرت محكمة النقض فى حيثياتها أن القرار الصادر من النائب العام السابق هشام بركات بإدراج 18 من قيادات جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب "لغو لا أثر له ومنعدم من الأساس ولا أثر له ولا يعتد به ولا يجوز نظره من الأساس لبطلانه"، مؤكدة أن النيابة العامة ارتكبت خطأ قانونيا بإصدار قرار الإدراج، موضحة أن النيابة العامة ليست سلطة لإدراج المتهمين على قوائم الإرهاب.

Sponsored Links

وأوضحت محكمة النقض أن النيابة العامة وعلى رأس سلطتها النائب العام لم تتبع القانون حينما أصدرت القرار، وذلك لأن قانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية، قصر دور النيابة على مجرد إعداد قائمتى الكيانات الإرهابية والإرهابيين، بعد أن تقرر الدائرة المختصة بمحكمة الجنايات إدراجهم فى القائمة، أو من يصدر بشأنهم أحكام جنائية نهائية بإسباغ وصف الإرهاب عليهم.

------------------------
الخبر : الجريدة الرسمية تنشر حكم إدراج بديع و17قياديا إخوانيا بقوائم الإرهاب 3سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى