الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل ... الأمن الوطني يلقي القبض علي الارهابيين الذين قاموا بمحاولة اغتيال علي جمعة الفاشلة

كتب - نصر الديب
في ضربة قويةمن الشرطة المصرية للجماعات الارهابية  ، نجحت أجهزة الأمـن في ضبط المتورطين في محاولة اغتيال الدكتور ، مفتى الجمهورية السابق، وتبين أنهم 8 أفراد ينتمون لجماعة الإخوان، حددتهم وزارة الداخلية، من خلال معلومات وردت لفريق البحث الـذى يقوده اللواء محمود شعراوى مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطنى، واللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة.
وأفــادت المعلومات باختباء المخطط الرئيسى لـلـحـادث بمنطقة الـقـنـاطـر الـخـيـريـة بمحافظة القليوبية، وعلى الفور تم وضع خطة أمنية محكمة لضبط المتهم الذي سقط في قبضة أجهزة الأمن، بعد استهداف مكان اختبائه.
وبمناقشته أدلى باعترافات تفصيلية عن قيامه بالتخطيط للحادث بالاشتراك مع آخرين، بناء على تعليمات بعض قيادات جماعة الإخوان الهاربين في ، وأضـاف أن الغرض من العملية هو إفساد الاحتفالات الخاصة بمرور عـام على افتتاح قناة السويس الجديدة، وتصدير حالة من الرعب واليأس في نفوس المواطنين.
وأكد المتهم في اعترافاته أنه يقود خلية إرهابية تتلقى تعليماتها من بعض قيادات الجماعة الهاربين في تركيا، مضيفا أنه تلقى تكليفا باغتيال الدكتور على جمعة، وحصل على الدعم والتمويل اللازم عن طريق بعض الأشخاص "أدلى بأسمائهم".
وفجر المتهم مفاجأة، بأن عملية محاولة اغتيال المفتى الـسـابـق، كانت مجرد بـدايـة لسلسلة من عمليات الاغتيال المعد بها قائمة مرسلة من تركيا، وتتضمن إعلاميين وسياسيين ووزراء وشخصيات عامة وقيادات أمنية.
وأرشــد المتهم عن إمكان اختباء باقى أعضاء الـخـلـيـة حـيـث تــم اسـتـهـدافـهـم بــعــدة مـأمـوريـات بمناطق العياط والبدرشين وطريق القاهرة الفيوم وأبوالنمرس وأطفيح أسفرت عن ضبط ٩ عناصر إخوانية نشطة منهم 7 متورطين في محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، حيث تم اصطحاب المقبوض عليهم إلــى إحـــدى الـجـهـات الأمـنـيـة لمناقشتهم واستجوابهم للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامى والوصول إلى باقى أعضاء وعناصر الخلية في عدد من المحافظات منها الفيوم وبنى سويف والمنيا والشرقية.
كما بدأ فريق البحث في استجواب المقبوض عليهم حول حادث اغتيال الرائد محمود عبدالحميد، رئيس مباحث طامية بالفيوم، لكشف المتورطين منهم في تنفيذ الحادث والوصول إلى المشتركين فيه، ومن المرتقب تحديدهم وضبطهم خلال الساعات القليلة القادمة.
وكشفت المصادر الأمنية إرسال قطاع المعلومات والتوثيق عدة تقارير لتفريغ محتوىات صفحة «حسم» الإرهابية التي تبنت محاولة الاغتيال، وعدد من حسابات العناصر الإرهابية.

Sponsored Links

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا