الارشيف / أخبار عاجلة

هيئة النقل العام: كهرباء "الترام" تكلفنا 5 ملايين جنيه شهرياً دون عائد

Sponsored Links
أكد اللواء رزق أبو على، رئيس هيئة النقل العام، أن الترام كان أحد أهم وسائل النقل فى فترة زمنية معينة منذ عشرات السنوات، والآن أصبح أحد أكثر الوسائل بطئاً وأقلها استفادة، خاصة أن العربات الحالية له التى تعمل فى مصر أصبحت متهالكة وتكلفة صيانتها مرتفعة للغاية.

وأشار "أبوعلى"، إلى أن الهيئة تدفع ما يقرب من 5 ملايين جنيه شهرياً فاتورة كهرباء المترو، دون أن تحصل الهيئة على العائد الذى يغطى التكاليف الباهظة له والتى تُلزم الهيئة بدفعها شهرياً.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة الآن تبحث عن بدائل للترام كالقطار الطائر أو الـ"مونوريل"، أو من خلال توفير وسائل جديدة للكهرباء من خلال استخدام مولدات كهرباء ضخمة لدعم خطوط الكهرباء المُغذية للخطوط التى يعمل بها الترام حالياً، مؤكداً أنه يتم عمل اجتماعات دورية مع مجلس إدارة الهيئة لاختيار البدائل الأمثل لحل الأزمة.

Sponsored Links

وأوضح اللواء رزق أبو على، أنه تم إزالة قضبان الترام الحديدية من شوارع منطقة حلمية الزيتون والمطرية والوايلى وصولًا إلى منطقة التجنيد، تمهيدًا لتوسعة الطريق لتسهيل العملية المرورية، بعد اختيار المحاور الجديدة التى سيتم تمهيدها لعمل مشروع القطارات السريعة بعد نجاحها فى مدينة نصر، مشيراً إلى أن القضبان القديمة التى يتم إزالتها من الشوارع سيتم عمل مزاد عليها لبيعها.

------------------------
الخبر : هيئة النقل العام: كهرباء "الترام" تكلفنا 5 ملايين جنيه شهرياً دون عائد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى