الارشيف / أخبار عاجلة

"الإسكان": تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع دار مصر بنسبة ٣٣٪

Sponsored Links
كشف المهندس محمد نبيه، نائب وزير الإسكان، أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط وصلت لـ٣٣٪، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى فى الموعد المحدد.

وأضاف المهندس محمد نبيه، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مدن العبور وبدر ودمياط الجديدة استطاعت أن تنتهى من الهيكل الخرسانى للمبانى.

وأضاف أن مدة تنفيذ المرحلة الأولى، ١٨ شهرا من تاريخ استلام الموقع، لافتا إلى أن مدينة القاهرة الجديدة تعد الوحيدة التى تأخر بدء التنفيذ بها بسبب مشاكل فنية فى الموقع، وهو ما تسبب فى تحميل الوزارة مزيد من التكلفة ولكن نظرا لحرص الوزارة فى الالتزام بوعودها وبكراسة الشروط لم يتم تغيير الموقع رغم تحمل تكلفة أعلى بكثير من تكلفة المواقع الأخرى فى المدن التى شملتها المرحلة الأولى.

Sponsored Links

وأوضح نائب وزير الإسكان، أن هناك بعض المدن بدأت فى أعمال التشطيب وهى العبور وبدر والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ داخل هذه المدن عالية جدا.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية، التى تم طرحها الشهر الماضى، أكد أن الهيئة الهندسية للقوات المساحة استلمت كل المواقع اعتبارا من بداية الشهر الجارى وبدأت فى أعمال التنفيذ، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بسداد الدفعة الأولى من تكلفة الأعمال وذلك تنفيذا لما ينص عليه البروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان حريصة على تلاشى كل أخطاء المرحلة الأولى وتقديم أفضل منتج لحاجزى المشروع، لافتا إلى أن مدة تنفيذ المرحلة الثانية ٢٤ شهرا من تاريخ استلام الموقع.


------------------------
الخبر : "الإسكان": تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع دار مصر بنسبة ٣٣٪ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى