الارشيف / أخبار عاجلة

مصدر: مباحثات استعرضت اعتذار المكتب الهولندى عن تنفيذ الدراسات

Sponsored Links
انتهت منذ قليل جلسات اليوم الأول لمباحثات الأثيوبي، والتى عقدت فى القاهرة بحضور وزراء "مصر والسودان وإثيوبيا" و12 خبيرا من الدول الثلاث، والتى بحثت الخروج بحل للخلافات بين المكتبين الاستشاريين الفرنسى والهولندى، المنفذين للدراسات الفنية لسد النهضة الاثيوبي، على ان تستأنف غداً الأحد مباحثات اليوم الثانى.

وكشف مصدر مطلع بالمفاوضات، أن مباحثات اليوم الأول استعرضت أسباب اعتذار المكتب الدولى الهولندى "دلتارس" عن تنفيذ الدراسات الفنية بشكلها الحالى، وما جاء فى البيان الصادر عنه الشهر قبل الماضى والذى أكد فيه أن إجراء الدراسات بشكلها الحالى سيؤدى إلى نتائج غير دقيقة.

وعقد المسئولين اجتماعات مغلقة خلال اليوم الأول، والتى حضرها وزراء الموارد المائية بالدول الثلاث، بهدف دعم المفاوضات ومنح أعضاء اللجان قوة اتخاذ القرارات، خاصة وأنها تأتى بعد خلافات بين المكاتب على تنفيذ الدراسات، قد تدفع بالمفاوضات للبدء من جديد.

Sponsored Links

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن مصر تتمسك بتنفيذ الدراسات من خلال مكتبين استشاريين وأنه لن يتم الموافقة بشركة واحدة الانفراد بتنفيذها، كما أكد خلال كلمته اليوم على تمسك مصر بحق مصر التاريخى والمكتسب فى مياه النيل، كما أكد على قلق مصر الشعبى والرسمى من تسارع البناء فى مقابل توقف المفاوضات المتكرر.

------------------------
الخبر : مصدر: مباحثات سد النهضة استعرضت اعتذار المكتب الهولندى عن تنفيذ الدراسات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا