الارشيف / أخبار عاجلة

نقيب الصيادين: الحكومة تتجاهل 38 صيادًا منهم 17 مسجونين في مصراته الليبية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن هناك 38 صيادًا مصريًا في سجن مصراته، تم الحكم على 17 منهم من جانب محكمة طرابلس، الأربعاء، مطالبًا بسرعة تدخل الحكومة لإطلاق سراح الصيادين، وعدم تجاهل الدولة مطالبهم.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لنشرة «المصري اليوم»، التي تذاع على قناة «القاهرة والناس»، أن هناك تعمد حقيقي في تهميش الصيادين منذ سنوات من جانب الدولة، ولا أحد يهتم بأزماتهم المتكررة، مشيراً إلى أنه تم إرسال مذكرة خاصة لرئاسة الجمهورية تطالب بضرورة تمثيل نائب للصيادين في مجلس النواب الجديد، إذ أن عددهم يمثل أكثر من 8 ملايين مواطن، سواء في البحيرات أو البحرين الأبيض والأحمر.

Sponsored Links

من جانبه قال الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب ورئيس حزب الحرية، إن الحكم الصادر ضد الصيادين المصريين لا يوجد له أي دلالة سياسية، ومثل هذه الموضوعات قديمة منذ أيام القذافي.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو أخطاء الصيادين الذين يغادرون إلى المياه الإقليمية في دول الجوار، نظرًا لقلة الثروة السمكية على الشواطئ المصرية، دون عمل تصريحات من جانب حرس الحدود، ما يعد خطأَ كبيراً.

كانت محكمة طرابلس بليبيا، قضت بحبس 17 صيادا مصريا، الأربعاء، من محافظة كفر الشيخ، لمدة 8 أشهر ومصادرة مركب الصيد الخاص بهم، بعد دخولهم المياه الليبية دون أي تصريح رسمي.

------------------------
الخبر : نقيب الصيادين: الحكومة تتجاهل 38 صيادًا منهم 17 مسجونين في مصراته الليبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا