الارشيف / أخبار عاجلة

«صوت طلاب مصر» تشارك مع اليونسكو ووزارة الآثار في «متحدون مع التراث»

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع شاركت عدة جهات رسمية وشبابية في الفعالية العالمية التي أقيمت تحت سفح الهرم، تحت عنوان «متحدون مع التراث»، من بينها منظمة اليونسكو، ووزارة الآثار، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ودعم شباب «صوت طلاب مصر» الفعالية التي لدعم السياحة والاقتصاد المصري.

وعلى صعيد الفعالية، قال سعد نديم، المنسق العام لـ«صوت طلاب مصر»، إن تواجد طلاب الجامعات في فعالية «متحدون مع التراث» أكسب الفعالية حماساً وشباباً وزادها جدية وأضفى عليها مصداقية سواء أمام الجهات المشاركة أو أمام العالم الذي تابع الفعالية باهتمام ملحوظ .

Sponsored Links

وأضاف أن «صوت طلاب مصر» شاركت بأعداد كبيرة من الطلاب وصلت إلى 370 طالب وطالبة من جميع الجامعات المصرية تدفعهم وطنيتهم ورغبتهم في ازدهار السياحة وعودتها من جديد بأيدي شبابها.

يذكر أن العديد من نجوم الفن والسياسة وكبار المسؤولين شاركوا في الفعالية، ومنهم الفنانة ليلى علوي، مبعوث اليونسكو لحملة «متحدون مع التراث»، وغيث فريز، مدير اليونسكو بالقاهرة، والفنانون عبدالرحمن أبوزهرة، وسامح الصريطي، وأشرف زكي، ووليد عوني، والإعلامي إبراهيم الكرداني، والدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار، وعلاء الشحات، رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة والدكتور الحسين عبدالبصير، مدير عام آثار أهرامات الجيزة والعميد إيهاب حسين، مدير شرطة سياحة الجيزة والهرم، والعقيد وليد الشرقاوي، رئيس المباحث، وغيرهم.

كما شارك في الاحتفالية حوالي ألف طالب من المرحلتين الإعدادية والثانوية وشباب الجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة، مرتدين تي شيرتات موحدة مكتوب عليها «متحدون مع التراث»، وحرص مفتشو المنطقة الأثرية على تقديم شرح واف عن المعالم الأثرية بالمنطقة للحضور.

وتضمنت الاحتفالية عمل سلسلة بشرية من المشاركين حول الهرم الأكبر تدعيما للسياحة وفاعليات فنية وثقافية منها عروض التنورة، وفرقة حسب الله، وفرقة رضا، إلى جانب إطلاق بالونات الهيليوم في السماء، وقيام المغامر الرحالة شريف لطفي بجولة حرة بمنطقة آثار الأهرامات على دراجته النارية رافعا العلم المصري.

انطلاق فعالية «متحدون مع التراث»
انطلاق فعالية «متحدون مع التراث»
انطلاق فعالية «متحدون مع التراث»
انطلاق فعالية «متحدون مع التراث»
انطلاق فعالية «متحدون مع التراث»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : «صوت طلاب مصر» تشارك مع اليونسكو ووزارة الآثار في «متحدون مع التراث» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا