الارشيف / أخبار عاجلة

أمير مكة: العرب أبناء وطن واحد.. ويجب أن نعالج أوضاعنا بأنفسنا

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أكد الأمير خالد الفيصل، أمير مكة، ومؤسس مؤسسة الفكر العربي، أن الذكرى السبعين لإنشاء جامعة الدول العربية ذكرته بالأحلام التي كانت تراود العرب، وما كان يأمل فيه العرب من تجمع وعمل مشترك فيما بينهم للارتقاء بمستوى العلوم والمعرفة للإنسان العربي، ورفع المستوى المعيشي، موضحا أن هذه الآمال للأسف تحقق ربما شيء منها، ولكن الكثير لم يتحقق، وأنه لا يلوم الجامعة العربية كمؤسسة، بل القائمين عليها.

وقال الأمير في حواره ببرنامج «معكم»، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على شاشة «سي بي سي»، «العرب بشر وأبناء الوطن واحد، وأنه يجب أن نشعر ببعض كبشر ونناقش أنفسنا ونعالج أوضاعنا بأنفسنا، ونرسم الطريق لمستقبلنا، ولو لم نفعل هذا لن ننجح»، لافتا إلى أنه لابد أن نشعر بالمسؤولية بصرف النظر عن من نحن وأين نحن، والمسؤولية تبدأ من المنزل.

Sponsored Links

وتابع: «العرب يتهمون دائما أنهم منفعلون، وعاطفيون زيادة عن اللزوم، هل كان كذلك.. هذا هو السؤال، ونحن نقرأ في كتب التاريخ أن العرب بهم حكماء، فأين الحكمة والعلم.. هل تلاشوا؟!، إذن التلاسن بين العرب موضوع معاصر، وتطبع وليس طبع».

وأضاف أنه لا يعمل في السياسة لأنها ليست مجاله، لكنه من هواة الثقافة، ويقرأ ويحفظ الشعر ويستمع للشعراء، لافتا إلى أنه كان لدي أول منتدى سعودي ثقافي في الرياض، عندما عين مديرا عاما لإذاعة الشباب بعد دراسته، وكان في هذا الوقت حدة الصراع بين الحداثة والأصالة في الشعر الحديث والتقليدي، وكان الموضوع الرئيسي للمناقشات.

وتطرق في حديثه إلى الشباب، وأكد: «فعلا أعترف أن الشباب لديهم قدرة وأثق فيهم، وأعترف أن الشباب لديهم قدرة وإمكانات عظيمة جدا، ولكن دائما ما نتجاهل هذه القدرات ونعتبر أنفسنا أصحاب الخبرة لأننا نعرف شيئا لا يعرفونه، والأغلبية اليوم للشباب وليس الكهول».

------------------------
الخبر : أمير مكة: العرب أبناء وطن واحد.. ويجب أن نعالج أوضاعنا بأنفسنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا