الارشيف / أخبار عاجلة

التوقيع على وثيقة تطالب بتجريم حرمان المرأة من الميراث في المنيا

Sponsored Links

وقّع عدد من المعنين بالمرأة بمحافظة المنيا على وثيقة تطالب بوجود مادة قانونية لتجريم حرمان النساء من الميراث.

جاء ذلك، خلال لقاء نظمته هيئة كير الدولية بمصر بالتعاون مع إدارة شؤون المرأة بمحافظة المنيا ومكتب الصحافة والإعلام والمجلس القومي للمرأة فرع المنيا، برئاسة مني عمر، وذلك بمقر المجلس القومي «حول مناقشة مسودة مادة قانونية لتجريم حرمان المرأة من الميراث».

Sponsored Links

وقال نادي وديع، مشرف مشروع بهيئة كير الدولية مصر مكتب المنيا، إن اللقاء خلص لعدة توصيات هامة لعل أبرزها تفعيل المواد الموجودة بالقوانين والخاصة بالحرمان من الميراث، وضم شكاوى وقضايا الميراث إلى محكمة الأسرة، ودمج موضوع الميراث في بعض المناهج المختلفة بالتعليم الثانوي والجامعي، وتفعيل سرعة البت في المحاكم المختلفة لقضايا الميراث.

وشارك باللقاء الشيخ حسانين عبدالحكم مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف المنيا، وطارق فودة نقيب المحامين بالمحافظة، والدكتورة بركيسة طه الأستاذ بكلية آداب المنيا، ودعاء شلقامي ممثلة عن محكمة الأسرة بالمنيا، ومصطفى حمدي محمد من اللجنة القانونية بمركز قضايا المرأة المصرية بالقاهرة، فضلاً عن عدد من ممثلي التضامن الاجتماعي ورجال الدين و10 جمعيات أهلية بالمنيا والاتحادات النوعية للمرأة بالمحافظة وبعض الإعلاميين والمحامين وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

------------------------
الخبر : التوقيع على وثيقة تطالب بتجريم حرمان المرأة من الميراث في المنيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى