الارشيف / أخبار عاجلة

الحكومة في «المشروعات الكبرى»: مصر بلا «عشوائيات خطرة» خلال 3 سنوات

Sponsored Links

كشف وزراء بالمجموعة الاقتصادية عن ملامح سياسات استثمارية جديدة تتبناها الحكومة خلال الفترة المقبلة، تتعلق بتوجيه القطاع الخاص إلى استثمارات تتعلق بخطتها الاجتماعية لتحقيق النمو الشامل الذي يشعر به المواطن.

ودعت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى- خلال كلمتها في مؤتمر «المشروعات الكبرى في مصر»، الذي نظمته هيئة الاستثمار وشركة «ميد»- أمس، القطاع الخاص إلى الاستفادة من وصول السوق المصرية إلى 90 مليون نسمة، قائلة: «لدينا 19 مليون تلميذ، منهم 12 مليوناً في المرحلة الابتدائية يحتاجون إلى استثمارات في الملابس المدرسية والجوارب والشنط المدرسية، كما لدينا 900 ألف زيجة سنويا تحفز على الاستثمار في دور المناسبات، ومليون متوفى سنوياً يحتاجون إلى المدافن أيضاً».

Sponsored Links

وقال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن الوزارة قدمت برنامجها الذي سيتم عرضه على البرلمان يتضمن 3 مشروعات قومية، أولها يتضمن توفير مليون وحدة لمحدودى الدخل من الشباب، خلال 5 سنوات، والثانى رفع تغطية الجمهورية والقرى الأكثر فقراً في شبكة مياه الشرب، وذلك خلال 3 سنوات، مشيراً إلى أن هذا المشروع يتضمن القفز بتغطية الصرف الصحى من 15% تم إنجازها خلال 30 سنة إلى 50% خلال 3 سنوات، والثالث القضاء على العشش والعشوائيات غير الآمنة مثل الدويقة وغيرها في 3 سنوات، قائلا: «تم حصر المناطق المميتة ووجدناها تحتاج 150 ألف وحدة سكنية، وسنقول بعد 3 سنوات إن مصر بلا عشش».

وكشف سعد الجيوشى، وزير النقل، عن الانتهاء من إعداد خطة استراتيجية لتطوير صناعة النقل والنقل البحرى منذ شهرين، موضحاً أن الخطة تتضمن تفعيل دور القطاع الخاص في الاستثمار بشكل قوى، لاسيما المصرى، لتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة، لافتاً إلى طرح ٣٧ مشروعا استثماريا تم عرضها على ٤٥ سفيرا معتمدا لدى القاهرة.

وقال «الجيوشى» إن نحو ٩٩٪ من النقل ضمن النقل البحرى، ما يتطلب إعادة توزيع فرص الاستثمار في النقل، مشيراً إلى أن هناك اتجاها لتأسيس هيئة لصناعة النقل البحرى وهيئة لسلامة النقل ومحكمة لتحقيق الانضباط في وسائل النقل، سيتم تدشينها نهاية الشهر الجارى.

وقال شريف عطيفة، مساعد وزير الاستثمار، إن أهم التعديلات التي أدخلت على قانون الاستثمار الذي صدر في مارس الماضى، كانت الشباك الواحد الذي كان موجودًا من قبل لكن تم تفعيله ليناسب سرعة تأسيس الشركات، وأدخلت الوزارة منذ ١٥ يوماً النظام المميز ليصبح زمن تأسيس الشركات ساعتين فقط. وأشار عطيفة إلى أن ثانى أهم التعديلات التي أدخلت على قانون الاستثمار، توحيد جهة تخصيص الأراضى.

------------------------
الخبر : الحكومة في «المشروعات الكبرى»: مصر بلا «عشوائيات خطرة» خلال 3 سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى