الارشيف / أخبار عاجلة

البابا تواضروس يزور كاتدرائية الإسكندرية للمرة الثانية في أسبوع

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع يزور البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح الأربعاء، كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، في إطار زيارة روحية رعوية قصيرة للإسكندرية، تستمر يومًا واحدًا، يرافقه فيها السكرتارية الخاصة، على أن يغادر بعدها إلى القاهرة.

وقال القمص رويس مرقص، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الأسكندرية، والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في المحافظة، إن البابا يصل سيلقى عظة روحية مساءً بكنيسة مارجرجس بمنطقة سيدي بشر، وسيترأس قداسا إلهيا فيها.

Sponsored Links

وأشار «مرقص»، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إلى أن زيارة البابا تواضروس للأسكندرية تعد الثانية له خلال أسبوع واحد فقط، خاصة وأن الأولى كانت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، كأول زيارة رسمية له بعد عودته من القدس، وألقى عظته الروحية بكنيسة القديس مارمينا بمنطقة المندرة شرق الإسكندرية.

ولفت «مرقص» إلى أنه سيستقبل البابا تواضروس لدى وصوله، والقس إبرام إيميل راعي الكنيسة المرقسية الكبرى وسكرتير مجلس الكهنة وعدد من الآباء الكهنة، وإلى أن البابا تواضروس اتخذ تقليدًا جديدًا خلال زيارته الأخيرة للإسكندرية، بتخصيص عظاته الأسبوعية طيلة شهر ديسمبر الذي يتوافق مع صوم الميلاد المجيد في عدد من كنائس المحافظة.

------------------------
الخبر : البابا تواضروس يزور كاتدرائية الإسكندرية للمرة الثانية في أسبوع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا