الارشيف / أخبار عاجلة

وزارة الري تطرح مشروع «تليفريك القناطر الخيرية» على المستثمرين قريبًا

Sponsored Links

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الانتهاء من تصميمات مشروع «تليفريك القناطر الخيرية»، وتسليمه إلى وزارة الاستثمار من أجل طرحه على المستثمرين قريبا، بوصفه أحد المشروعات السياحية الواعدة، لجذب أكثر من نصف مليون سائح سنويا إلى هذه الواحة التاريخية الخضراء.

وقال وزير الري حسام مغازي، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على هامش افتتاحه معرض زهور الخريف بالقناطر الخيرية، إن الوزارة سلمت وزارة الاستثمار التصميمات الهندسية الخاصة بمشروع «تليفريك القناطر الخيرية» لبدء طرح المشروع علي المستثمرين لتنفيذه، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ حوالى 160 مليون جنيه، لا تتحمل الدولة منها جنيها واحدا.

Sponsored Links

وأضاف، أن التصميمات الهندسية لمشروع «تلفريك القناطر» نفذتها الوزارة بالتعاون مع إحدى الشركة الفرنسية المتخصصة وجاهزه حاليا لطرحها علي المستثمرين لتحويل القناطر إلي منطقة جذب سياحي من جديد للمصريين والعرب والأجانب، مؤكدا أن المشروع سيحقق إبهارًا وجذبًا للزوار والسياح المصريين والعرب والأجانب.

وأوضح، أنه سيتم طرحه للاستثمار طبقا لنظام حق الانتفاع لمدة 30 عامًا، مشيرًا إلى أنه عبر سياحة «التليفريك» يمكن للسائح مشاهدة فرعي دمياط ورشيد والرياحات الثلاثة التي تغذي بالمياه مختلف الأراضي الزراعية في الدلتا وخارجها، كما أنه يحول المنطقة إلى «بانوراما» لنهر النيل.

وبين الوزير أن المشروع لا يؤثر على المساحات الخضراء في منطقة القناطر، ولكنه يضيف بعدًا جماليا للمنطقة، لافتًا إلى أنه سيتم إقامة ممشى بامتداد نهر النيل حتى قناطر محمد علي القديمة، التي تحكي مدرسة الري المصري، باعتبارها تاريخًا لمصر، بالإضافة إلى الاستمتاع بمتحفي الثورة والطفل لعلوم المياه.

يذكر أن المشروعات السياحية الجديدة بمنطقة القناطر، تستهدف الاستفادة من 180 فدانا من المسطحات الخضراء التي توجد بها، لجذب شرائح أخرى للسياحة، خاصة السياحة العربية، في ظل ما تطمح به الدولة من تنشيط السياحة لاستعادة عافيتها.

------------------------
الخبر : وزارة الري تطرح مشروع «تليفريك القناطر الخيرية» على المستثمرين قريبًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى