الارشيف / أخبار عاجلة

وزير النقل يوقع اتفاقية تمويل مع البنك الأوروبي لتمويل عربات الخط الثاني للمترو

Sponsored Links

وقع سعد الجيوشي، وزير النقل، الثلاثاء، مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون يورو لتمويل شراء عربات للخط الثاني لمترو الأنفاق، وذلك بحضور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر «المشاريع الكبرى في مصر» الذي يمثل منصة لجهات الاستثمار والتمويل والمستثمرين الخليجيين والقطاع الخاص للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية في سوق المشروعات المتنامي في مصر والاستفادة منها، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار وبتنظيم من شركة «ميد».

Sponsored Links

وتأتي اتفاقية التمويل في إطار أنشطة البنك الأوروبي لتغطية العمليات الخاصة بتحسين البنية التحتية في مصر وتعزيز الاستثمارات في مجال النقل، وهو ما يسمى الاستثمار في المستقبل لإضفاء المزيد من الإصلاح والتحديث والتنمية للبنية التحتية المصرية، وهو ما يأتي ضمن أولويات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويشكل المؤتمر منصة رئيسية للوزارات المصرية التي تشارك في تطوير المشاريع الكبرى لعرض إنجازاتها من خلال عرض مستجدات مشاريعها والكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة باستراتيجيات السياسات والمالية والاستثمار لتنفيذ مزيد من المشاريع الكبيرة في مصر.

ويشارك في المؤتمر مستثمرون من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وممثلون عن العائلات المتخصصة بالأعمال وصناديق الثروة السيادية الخليجية، إضافة إلى المؤسسات المالية الدولية والممولين الإقليميين والخبراء في قطاع الخدمات والمشاريع.

وسيوفر الملتقى الفرصة لجميع هؤلاء للتعرف على فرص الاستثمار الأجنبي المباشر المتوفرة في السوق المصري.

------------------------
الخبر : وزير النقل يوقع اتفاقية تمويل مع البنك الأوروبي لتمويل عربات الخط الثاني للمترو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى