الارشيف / أخبار عاجلة

«المالية» تفشل فى تمرير «القيمة المضافة» قبل البرلمان

Sponsored Links

قالت مصادر حكومية إن هانى قدرى دميان، وزير المالية، فشل فى تمرير مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة قبل انعقاد البرلمان، رغم موافقة المجموعة الوزارية الاقتصادية ومجلس الوزراء عليه، وسط اعتراض جهات سيادية على التوقيت، ورفض وزراء بالحكومة المشروع.

وأضافت المصادر أن الوزارة قررت إحالة المشروع إلى مجلس الدولة لمراجعته وتدقيقه، فى ظل استمرار الجدل حول عدد من المواد الخلافية لم يتم حسمها حتى الآن، أبرزها ما يتعلق بسعر الضريبة وحد الإعفاءات.

Sponsored Links

وأوضحت أن مشروع القانون أصبح ينتظر مجلس النواب لمناقشته، رغم ضغوط الوزير لإقراره، خاصة أن الموازنة العامة للدولة تتضمنه، وتستهدف الوزارة تحقيق نحو 31 مليار جنيه من تطبيقه.

وقالت مصادر بمصلحة الضرائب إن الإدارة التنفيذية الضريبية العليا تكثف استعداداتها لتنفيذ القانون، رافضة الكشف عن قيمة الإعفاءات لتفادى حدوث ممارسات احتكارية أو تخزين للسلع.

وتوقع محمود محمد على، مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية، أن يؤثر تطبيق القانون على الأسعار بما يتراوح بين 0.5% و1.3% كحد أقصى ولمرة واحدة فقط، بينما لن يؤثر على معدلات النمو والتوظيف.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن القانون يعمل على تحقيق الهدف الاقتصادى للضريبة، إلى جانب الهدف المالى وهو تدبير الأموال اللازمة للتنمية، وسد جزء من عجز الموازنة والسير قدماً نحو تحقيق العدل الاجتماعى والتوزيع العادل لثمار التنمية.

فى سياق متصل، أعلنت الوزارة، الاثنين ، قبول العرض الفنى المقدم من 3 شركات إعلانية، ضمن المناقصة المحدودة للفوز بالحملة الإعلانية لضريبة القيمة المضافة، وهى وكالة الأهرام للإعلان، وAdvantage markting and advertising، وشركة Impact BBDO.

واستبعدت المناقصة، حسبما نشرت الوزارة على موقعها الإلكترونى، العطاء المقدم من وكالة In House، لعدم مطابقته كراسة الشروط المعلنة، وهو ما أشارت إليه نتيجة البت الفعلى التى أعلنتها الوزارة، بسبب تقديم العرض الفنى فى نسخة ورقية واحدة وليس 3 نسخ، وعدم تقديم العرض الفنى على أسطوانة مدمجة CD. وأكدت لجنة البت الفنى قبول عروض الشركات الثلاث المذكورة لحصولها على أكثر من الحد الأدنى للقبول الفنى، وهو 80% من إجمالى النقاط.

------------------------
الخبر : «المالية» تفشل فى تمرير «القيمة المضافة» قبل البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى