الارشيف / أخبار عاجلة

600 متطوع يطلقون مبادرة «يوم الشفاء» لعلاج أهالي الفيوم

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أطلقت جمعية «رسالة للأعمال الخيرية» مبادرة طبية جديدة لعلاج الحالات الأولى بالرعاية، من خلال تنظيم عدة فعاليات طبية، بداية من يوم 11 من ديسمبر الجاري، وذلك بعدد من المحافظات والجامعات المصرية، حيث ينظم «فريق إنقاذ حياة» بالجمعية 15 حملة تبرع بالدم، في عدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والحكومية، وفي مقدمتها: الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية وجامعة الأزهر الشريف، هذا بخلاف تنظيم مبادرة طبية بعنوان «يوم الشفاء» بمحافظة الفيوم، لتقديم الرعاية الطبية للمحتاجين إليها بالمحافظات.

وقال الدكتور شريف عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة جمعية «رسالة للأعمال الخيريه»، المبادرة تستهدف الكشف على 10 آلاف مريض من مختلف التخصصات، كما تتضمن توعية طبية لهم، بالإضافة لتركيب أطراف صناعية وسماعات وعمليات رمد «مياه بيضاء» بمشاركه أطباء من أقسام: الباطنة والأطفال والعظام والرمد والأسنان والتحاليل، وذلك بمشاركه نحو 600 متطوع.

Sponsored Links

من جانبه كشف محمود الأمير المتحدث الرسمي لجمعية رسالة، أن حملة التبرع بالدم التي ينظمها المتطوعون في الجامعات تعد استكمالًا للحملات الشهرية التي ينظمها نشاط «إنقاذ حياة»، وهي الحملة الشهرية للتبرع بالدم لصالح أطفال «أنيميا البحر المتوسط»، والتي توافق الخميس الأول من كل شهر.

وأضاف أن الحملات السابقة نجحت في توفير 860 كيس دم، تبرع بهم 1520 متبرع معظمهم من شباب الجامعات والمعاهد، وذلك خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين، مؤكدا أن إنقاذ حياة الآخرين مسؤولية تقع على عاتق كل إنسان سليم، كما أن التبرع يصب في مصلحة المتبرعين، حيث يتم تحليل جميع أكياس الدم قبل منحها لإنسان آخر.

------------------------
الخبر : 600 متطوع يطلقون مبادرة «يوم الشفاء» لعلاج أهالي الفيوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا