الارشيف / أخبار عاجلة

معتز عبدالفتاح: التعليم في مصر أصبح تعذيبًا

Sponsored Links

قال الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن «التعليم في مصر أصبح تعذيبا»، مضيفا: «الطالب بيدرس جبال الهاملايا وطول جبال الأمازون، بنحفظ أبناءنا أمورا كثيرة دون الاستفادة بها».

وقال «عبدالفتاح» في برنامجه «ولكن» على راديو مصر، الاثنين: «زمان كنا بنقارن نفسنا بأوروبا ودلوقتي بنقارن نفسنا بالدول العربية، بعدما خصصت أجزاء كبيرة من ميزانياتها لصالح التعليم والبحث العلمي، ومعضلتنا في مصر فيه قضايا كثيرة أخذت أولوية التعليم، وإحنا دلوقتي المسألة مرتبطة بالشهادة مش بالعلم».

Sponsored Links

وأضاف: «هنسمع عن العاصمة الإدارية لمصر وإننا خططنا لها، وكنا عارفين تفاصيل مشروع قناة السويس، السؤال هل عارفين شكل الإنسان المصري اللي عايزينه وإيه القيم المعرفية اللي عنده والقيم السياسية والسلوكية، هل إحنا وضعنا برنامج واللا سايبين المواطن للأفلام والأغاني شوية، وكل واحد بيلعب في دماغ ولادنا شوية».

وشدد «عبدالفتاح» على ضرورة الشراكة بين وزارة التربية والتعليم متمثلة في المدارس التعليمية والآباء والأمهات لـ«تنشئة جيدة للأبناء».

------------------------
الخبر : معتز عبدالفتاح: التعليم في مصر أصبح تعذيبًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى